6 نصائح عليك القيام بها إذا علمت أنّ طفلك يشاهد الأفلام الإباحية!

6 نصائح عليك القيام بها إذا علمت أنّ طفلك يشاهد الأفلام الإباحية!

أصبحت الأفلام الإباحيّة من أكثر الأمور انتشاراً عبر صفحات ومواقع الإنترنت، وبدأ هذا الأمر الذي يُثير قلق الكثير من الأهل على أطفالهم خوفاً من التعرُّض للأخطار النفسيّة والأخلاقيّة والصحيّة التي تُصيب الأطفال بسبب مُتابعتهم لهذهِ الأفلام، فما هي الطرق الصحيحة التي يجب أن تقوم بها في حال علمت أن ابنك يُشاهد الأفلام الإباحية؟

هذا ما ستتعرف عليه في مقالتنا هذه، حيث سنُقدم لكم  6 نصائح مهمة ستُساعدك في مُعالجة هذه المشكلة مع أطفالك:

1- الإصغاء إلى ابنك:
يجب عليك أن تُصغي إلى ابنك وتسمعه جيداً قبل أن تغضب عليه وتصرُخ وتُصدر الأحكام السريعة، فدعه مثلاً يتكلّم عن الأسباب التي دفعتهُ لمُشاهدة الأفلام الاباحيّة، واصغِ إليه لتعرف إن كان نادماً أو يحاول أن يُبرّر فعلتهُ.

2- تأديب الطفل ولكن بأسلوب الحُب لا الانتقام:
التأديب أمر مُهم في مثل هذه الأحوال، ولكن يجب الحرص على أن تُأدبيه بأسلوب هادئ وبمحبة، فالطفل عندما يشعُر بمحبة أهله سيفتح لهم قلبهُ ويُخبرُهم بكُل شيء، وسيُصغي لإرشاداتهم ونصائحهم، وسيعترف بأنّهُ اقترف خطأً كبيراً.

3- مراقبة الطفل وتحديد وقت لدخول الإنترنت:
أخبر طفلك بأنك ستُجرب مُراقبة دائمة لجميع المواقع التي يقوم بالدخول إليها، واستشر أحد المُتخصصين ليُنصّب لك برنامجاً يسمح بمراقبة مايُشاهده طفلك على الإنترنت، فعندما يعلم أنّه مُراقب لن يعود لمُتابعة الأفلام الإباحيّة.

4- ابعاده عن رفاق السوء:
يلعبُ الأصدقاء دوراً أساسياً في حياة الطفل الأخلاقيّة، فالطفل لايملك النظرة الصحيحة التي تُساعده في معرفة الصديق الجيد من السيء، لذلك يجب على الأهل التدخُل عندما يرون أنّ طفلهُم يُعاشر رفيقاً سيئاً وأن يمنعوه عن ذلك.

 

5- الحديث مع الطفل عن الحياة الجنسيّة بطريقة علميّة:
يجب عليك أن تتحدث مع طفلك عن الحياة الجنسيّة وبطريقة علميّة، فالثقافة الجنسيّة ستجعلهُ يعي المشاكل والمخاطر، كما ستجعلهُ يُدرك أنّ هذه العلاقات يجب أن تتم فقط في إطار العلاقات الزوجيّة.

6- تعليم الطفل تعاليم الدين:
يجب الحرص على تعليم الأطفال تعاليم الأديان السماويّة التي تُبعدُهم عن الوقوع في الخطأ.


أخيراً، بتقيُدكم بهذه النصائح الستة التي قدمناها لكم ستُبعدون أطفالكم عن مُشاهدة الأفلام الإباحيّة، دون أن تتبّعوا الأساليب العنيفة التي لاتُقدم الفائدة للطفل بل على العكس تترُك الكثير من الآثار السلبيّة في نفسية الطفل.

 

 

 

المصدر: موقع "النجاح نت"

 

مواضيع مرتبطة

اكتشفتَ أن ابنك يدخن؟.. هذا ما عليك فعله فورًا

تصرفك الأول حيال هذا الأمر سيكون مفتاح نجاح علاجك للمشكلة أو فشلك..

دورة تعليمية في اللغة الفارسية للأطفال..انضموا إليها

تهدف إلى إياد فرص نادرة للأطفال لتعلّم لغة أخرى؛ إضافة إلى لغتهم الأمّ.

كيف تجعلين طفلك يحبّ شهر رمضان ويرغب بالصوم؟

الطفل يحبّ كل ما هو جميل ومدهش، خصوصًا عندما يتغيّر الروتين اليومي للعائلة.