وزارة التنمية الرقميّة الروسيّة تنشر مشروع مرسوم رئاسي لبطاقة الهويّة الرقميّة

وزارة التنمية الرقميّة الروسيّة تنشر مشروع مرسوم رئاسي لبطاقة الهويّة الرقميّة

سيتعيّن على مجلس الوزراء إقرار نظام معالجة المعلومات المرسلة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول.

أعدت وزارة التنمية الرقميّة الروسيّة مشروع مرسوم بشأن بطاقة الهويّة الرقميّة، يُقترح مساواة تقديم المستندات الإلكترونيّة بتقديم أصولها الورقيّة.

جاء في الوثيقة المنشورة على بوابة الإجراءات القانونيّة التنظيميّة، أنّ الوزارة تقترح مساواة تقديم المستندات الإلكترونيّة من خلال تطبيق "غوس أوسلوغي gosuslugi (الخدمات الحكومية)" الإلكتروني بتقديم أصول هذه المستندات. وتاليًا، يمكن استخدام التطبيق الإلكتروني عند إثبات هويّة شخص ما في أثناء التّسوق في متجر، وفي أثناء ركوب القطار أو تلقي الخدمات العامّة في مركز الخدمات الحكومية.

ينص مشروع المرسوم على أنّ الحكومة الروسيّة ستحدّد الحالات التي يكون فيها تقديم المعلومات من خلال الوثائق باستخدام التطبيق الإلكتروني التابع للخدمات الحكوميّة معادلا لتقديم بطاقة تُثبت هويّة الشخص. بالإضافة إلى ذلك، سيتعيّن على مجلس الوزراء إقرار نظام معالجة المعلومات المرسلة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول.

يجب أن يحتوي المرسوم على الحالات والإجراءات الخاصّة بتقديم بطاقة الهويّة الرقميّة التي حصل عليها باستخدام تطبيق الهاتف المحمول المرتبط بالنظام المعلوماتي للأجهزة الحكوميّة الفيدراليّة.
يُذكر أنّ الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" كان قد أمر، في وقت سابق، بإعداد مشروع مرسوم بشأن استخدام بطاقة الهويّة الرقميّة بحلول الأوّل من مايو/أيار. 

المصدر: موقع RT العربي
 

مواضيع مرتبطة

«أنصتوا لضمائركم»: طفلة بريطانية تطلق حملة تبرعات لأقرانها في غزة

بعض زملائها استغربوا المبادرة، فيما بادر آخرون إلى دعمها والتبرع لها..

"ما سمهاش هيك"..من فلسطين !

" شباب الذاكرة".. موجهّة لأجيالنا كي لا ننسى أسماء قرانا وبلداتنا في فلسطين الحبيبة..

طلاب في كندا يطلقون أسماء قرى فلسطينية على مباني جامعتهم

جرى توثيق مقطع فيديو لحظات تغيير أسماء ما لا يقل عن 30 مبنى داخل الحرم الجامعي في مدينة مونتريال الكندية،