5 طُرق تساعد طفلك لفهم الأمور المالية

 

5 طُرق تساعد طفلك لفهم الأمور المالية

 

يميل الآباء إلى إقصاء أبنائهم عن المسائل المادية بما فيها التدبير وتوضيح مفهوم التبذير والأسعار والخصومات وغيرها، ولكنه قد يكون أمرا رائعا ويسهم في تنمية ذكاء الطفل أن يتعلم كل هذا من والديه في سن مبكر.

هنا بعض الطرق التي تساعدك على تعليم طفلك بطريقة ممتعة:
1- اصطحب طفلك عند شراء الاحتياجات المنزلية: شجع طفلك للذهاب معك أثناء التسوق، وخصص له مبلغا ماليا لمساعدتك في الشراء، وخصص له قائمة لبعض اللوازم، لتتكون لديه فكرة مالية وخلفية عن الاحتياجات اللازمة.
2- اشرح لطفلك الإيصالات الشرائية: دع طفلك يتفقد إيصالات المشتريات لتكون لديه خلفية عن قيمة السلع التي يحب شراءها، فذلك يساعده في توفير المال مستقبلا وشراء ما هو مهم فقط وضروري.
3- اجعل له خطة للادخار: اسأل طفلك عن خططه المستقبلية وقم بتحفيزه بجعله ينشئ خطة ادخار لتحقيق مراده، مثلا: اجعله يدخر بعض المال للذهاب إلى رحلة ترفيهية في العطلة.
4- كافئ طفلك: شجع طفلك لمساعدتك في القيام بالأعمال المنزلية، مثل: التنظيف، المساعدة في إعداد الطعام، وامنحه مكافأة على مساعدته لك لتحفيزه ومساعدته في تكوين فكرة بأن الاجتهاد بالعمل يجلب المكافآت.
5- ناقش طفلك: خصص لطفلك يوما بالأسبوع على الأقل لمناقشته في أهدافه واحتياجاته المالية، وما مدى تحقيقه لأهدافه، وما الذي يساعده في تحقيقها، واقترح عليه أن تكون لديه حصالة.

مواضيع مرتبطة

«أنصتوا لضمائركم»: طفلة بريطانية تطلق حملة تبرعات لأقرانها في غزة

بعض زملائها استغربوا المبادرة، فيما بادر آخرون إلى دعمها والتبرع لها..

"ما سمهاش هيك"..من فلسطين !

" شباب الذاكرة".. موجهّة لأجيالنا كي لا ننسى أسماء قرانا وبلداتنا في فلسطين الحبيبة..

طلاب في كندا يطلقون أسماء قرى فلسطينية على مباني جامعتهم

جرى توثيق مقطع فيديو لحظات تغيير أسماء ما لا يقل عن 30 مبنى داخل الحرم الجامعي في مدينة مونتريال الكندية،

كلمات مفتاحية

نصائح