5 تطبيقات تعليمية للأطفال على الهواتف الذكية

 

5 تطبيقات تعليمية للأطفال على الهواتف الذكية

نصح الأخصائيون التربويون بعدم الإكثار في إمساك الطفل بالهاتف، ويُفضل أن تكون تلك الفترة مخصصة لألعاب الذكاء وتنمية المهارات للأطفال، ولذلك سنقدم مجموعة من التطبيقات المفيدة للأطفال، بحيث يمكن تحميلها على الهاتف وتزويد الأطفال بمعلومات جديدة من خلالها.

kids Doodle: من تطبيقات التلوين الممتعة للأطفال، فألوانه براقة ومضيئة تجذب إليها الطفل، فهي عبارة عن ألوان نيون يتم تلوينها على خلفية سوداء فتبدو كأضواء تنير في سماء مظلمة، ويمكن للأطفال تلوين الكثير من الأشكال، أو رسم أشكال جديدة والاحتفاظ بها.

intellijoy: يحتوي على أكثر من نوع من ألعاب الأطفال، فهو يحتوي على ألعاب للقراءة والحروف الأبجدية وطُرق نطقها، وتوجد ألعاب للأرقام وتعليم الأطفال الأعداد ومدلولاتها وطريقة العد وكيف يتم تحديد المعدود من الأشكال الموجودة.

Google Play Books: يعد التطبيق من أفضل تطبيقات الكتب للأطفال، فهو يحتوي على عدد كبير من الكتب في مجالات مختلفة ومتعددة وتناسب الأطفال والبالغين، فيوجد به كتب مصورة للأطفال وتتدرج موضوعات الكتب وطريقة العرض حسب عمر المستخدم.

ABC Kids: يركز التطبيق على الصوتيات بشكل أساسي، فهي أكثر ما تجذب الأطفال، ومن خلالها يتعلم الطفل الحروف الأبجدية الإنجليزية، حيث تظهر صورة الحرف ويتبعها صوت الحرف وطريقة نطقه.

ColorMe: يضم التطبيق أكثر من 100 صفحة تحتاج للتلوين، وتختلف الرسومات لتناسب مع الفئات العمرية المختلفة، ويشمل التطبيق رسومات للحيوانات.