كَرَامِيل وبَشَامِيل...الصدق لا يأتي إلا بخير

كَرَامِيل وبَشَامِيل...الصدق لا يأتي إلا بخير

رواية موجّهة للأطفال في أسلوب سردي أسطوري ساحر يجمع بين عالم الإنسان وعالم الحيوان..

صدر حديثا عن الهيئة العامة المصرية للكتاب رواية جديدة للأاديبة والكاتبة سارة طالب السهيل، موجّهة لمكتبة الطفل في العالم العربي بعنوان:" كَرَامِيل وبَشَامِيل...الصدق لا يأتي إلا بخير ".

 تتناول الرواية وفقًا للكاتبة: "قيمًا أخلاقية وإنسانية من خلال شخوص خياليّة في اطار سرد أسطوري، يجمع بين البشر والحيوانات الأليفة والمتوحشة، وبين المواقف الإنسانية العميقة، والوفاء والعدالة حتى في عالم الحيوان".

تستفيض فصولها: "في التأكيد على الصدق، قيمة وحكمة بالغة الأهمية، وتعدّ بمثابة رمانة الميزان في العلاقات الإنسانية، ومن دونها تتحوّل المجتمعات إلى غابة موحشة، يأكل فيها القوي الضعيف، وتضيع فيها الحقوق، ويسود الباطل".

تخاطب نصوص الرواية وعي المتلقي الصغير، بلغة تجمع بين مفردات ألف ليلة وليلة، وبين عبارات بليغة التعبير، مترابطة بإحكام واضح، لتصل بمعانيها النبيلة بأسهل الطرائق إلى العقل والقلب معا".

أدب الطفل.. هو العالم الذي لم يعد يحلّق في سمائه إلا قليل من المبدعين والمبدعات والحريصين والحريصات، على تشكيل وعي الطفل العربي، بمفردات الهوية الراسخة بأسلوب معاصر ومتجدّد، بما يناسب الاتساع المتسارع في مدارك الأجيال الجديدة. وذلك بهدف الاستمرار في بناء هرم متكامل ومتنوع من الإصدارات الخاصة بالقارئ العربي في مرحلة الطفولة والمراهقة وما بعدهما.

الوكالة الوطنية – لبنان
 

مواضيع مرتبطة

ألعاب تعبيرية ونشاط حكواتي للأطفال في مهرجان العمال في ضاحية بيروت

اختتمت المهرجان الحكواتية سحر شحادة في قصة تفاعلية مع الأطفال.

من حكايا الإمام الحسن ..هل تعرفه؟

دعوه إلى مائدة ليس فيها إلاّ الخبز اليابس..ولم يعرفوا أنّه أمير القوم وسيدهم..!

قصة: الجيوب المتلاصقة - الجزء الأول

يتأفف أحمد دومًا من أنّ أبيه يمنع عنه المال في ما يعطيه للفقراء.. ترى لماذا؟

كلمات مفتاحية

قصص