غضب عارم بعد فوز عدّاء متحوّل في مسابقة للفتيات في ولاية أميركية

  • نصائح
  • في السلامة المجتمعية
غضب عارم بعد فوز عدّاء متحوّل في مسابقة للفتيات في ولاية أميركية

سُرقت أحلام الفتيات .. لأن المدرسة تلبي أوهام صبي يتظاهر بأنه فتاة. ."إنه غشاش".

أثار مقطع فيديو لرياضيّ متحوّل جنسيًا إلى فتاة، في مدرسة ثانوية أمريكية، وهي تتخطّى/يتخطّى منافساتها في سباقات المضمار والميدان غضبًا عارمًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يُظهر الفيديو المتحوّل "آيدن غالاغر"، طالب/ة السنة الثانية في مدرسة ماكدانيال الثانوية، وهي تتخطى مجموعة من الطالبات الرياضيّات وتحافظ على مسافة كبيرة بينها وبينهمن، قبل أن تعبر خط النهاية بـ 25.49 ثانية، فيما لم تعبر الرياضيّات الآخريات خط النهاية إلا بعد مرور 31 ثانية تقريبًا. وأظهرت نتائج السباق أن غالاغر /المتحوّل جنسيًا احتلّت المركز الثاني في سباق 200 متر للفتيات في "شيروود نيد فور سبيد كلاسيك" في ولاية أوريغون يوم السبت الماضي.
بموجب السياسة الحالية في الولاية، تسعى جمعية الأنشطة المدرسية في ولاية أوريغون "للسماح للطلاب بالمشاركة في البرنامج الرياضي أو برنامج الأنشطة الخاص بهويتهم الجنسية باستمرار، مع توفير بيئة عادلة وآمنة لجميع الطلاب".

وبمجرد قيام الطالب المتحوّل جنسيًا بإخطار مدرسته بهويته الجنسية الجديد: "يجب معاملته على أنه هذا الجنس، شاب أو فتاة، خلال ممارسة الألعاب الرياضية والأنشطة، بشرط أنه إذا كان الطالب قد جرّب أو شارك في النشاط، لا يجوز له المشاركة في الموسم نفسه في فريق من الجنس الآخر"؛ هذا بحسب سياسة الولاية.

قال أو قالت "غالاغر" إنها ستخضع للعلاج بالهرمونات البديلة، وأخبرت صحيفة مدرستها الثانوية العام الماضي أن ذلك سيجعلها: "أكثر ثقة لأنني الآن سأستمر في الحصول على المزيد .. والمزيد من الهرمونات...". 

لكن مع انتشار فيديو فوزها، قال الكثيرون عبر الإنترنت إنها تتمتع بميزة غير عادلة على الرياضيّات الأخريات الطبيعيّات. وجاء في تعليقات الرافضين لهذا الفوز: "لقد سُرقت أحلام فتيات المدرسة الثانوية منهن؛ لأن المدرسة تلبي أوهام صبي يتظاهر بأنه فتاة. إنه غشاش".

كما انتقدت ميغان ميرفي، وهي مؤلفة البودكاست والمؤلفة الكندية، الفيديو ووصفته بأنه "مقزز ومثير للاشمئزاز". ونشرت على الإنترنت: "أريد أن أعرف لماذا يسمح له والديه بالسخرية من الرياضيّات، ولماذا يسمح له مدرّبه بالغش، ولماذا لا يتحدث مدربو هؤلاء الفتيات وأولياء أمورهن علنا".

كما قالت كارلين جونسون نجمة سباقات المضمار والميدان مرتين، في فريق الولايات المتحدة الأمريكية: "في مرحلة ما، علينا أن نكون على استعداد لرؤية هذا على حقيقته. من فضلك توقف عن التظاهر بأن هذا ليس سوى إخبار الرياضّيات الشابات بأنهن غير مهمّات".

المصدر: نيويورك بوست
 

مواضيع مرتبطة

جدل في سلطنة عمان حول صورة "مريبة" في كتاب مدرسي للأطفال 

يحاولون بشتّى الوسائل التسلل إلى عالم الأطفال المدرسي كي يبثوا سمومهم لحرف الجيل عن فطرته الطبيعية

43 ابتزازًا إلكترونيًا في العراق في أسبوع واحد..!

توسّع لافت لظاهرة الابتزاز الإلكتروني في العراق، والذي يحاول جاهدًا محاربتها..وأغلبها يحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي..وبعض الضحايا ينتحرون..

تحقيق خاص: الأمن الداخلي يوقع بالكمين مبتزين إلكترونيًا

عدد الشكاوى الذي سجّلته إحصائيات مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، في العام 2023 حتى تاريخ 14 كانون الأول بلغت 2584، أي بنسبة 67 بالمئة. والفئة العمرية تراوحت بين 15 و50 سنة. 

كلمات مفتاحية

تربوية