مؤلف قصص "دراغون بول" للأطفال.. أكيرا تورياما يرحل عن 68 عامًا

مؤلف قصص

نشرت قصص "دراغون بول"، لأوّل مرة في مجلة ويكلي "شونن جامب" المصورة في العام 1984، وحولت لاحقًا إلى سلسلة من الأفلام وألعاب الفيديو والمسلسلات التلفزيونية،

توفي يوم الجمعة، الياباني أكيرا تورياما مؤلف قصص "المانغا" اليابانية المصوّرة والذي اشتهر بسلسلتَي "دراغون بول" (Dragon Ball) و"دكتور سلامب" (Dr Slump)، بعد صراعه مع ورم دموي تحت الجافية عن عمر يناهز 68 عامًا.

واشتهر تورياما المولود في العام 1955 في ناغويا، وسط اليابان، بقصص المانغا "دراغون بول" المصورة التي ألّفها في العام 1984، وتدور حول حياة ومغامرات معجزة الفنون القتالية الياباني "سون جوكو" منذ طفولته. واقتبسها المؤلف الياباني بتصرّف من رواية القرن السادس عشر الصينية "الرحلة إلى الغرب".

نشرت قصص "دراغون بول"، لأوّل مرة في مجلة ويكلي "شونن جامب" المصورة في العام 1984، وجرى تحويلها لاحقًا إلى سلسلة من الأفلام وألعاب الفيديو والمسلسلات التلفزيونية، والتي عرضت في أكثر من 80 دولة، وتركت أثرًا مهمًا في نفوس المشاهدين. 

وبيعت من قصص "المانغا" هذه أكثر من 260 مليون نسخة في مختلف أنحاء العالم. كما عرف تورياما، أيضًا، بتصميمه الشخصيات والوحوش في سلسلة ألعاب تقمّص الأدوار الشهيرة "دراغون كويست". وفي العام 2023، حصل فنان المانغا على جائزة خاصة في مهرجان "أنغوليم الدولي" الأربعين للشرائط المصوّرة عن مجمل أعماله الفنية.

كتب أحد المعجبين على موقع "دراغون بول" الرسمي: "لن ننسى أبدًا أكيرا تورياما بفضل الهدية التي تركها على هذه الأرض. لا أستطيع تخيل عالم من دون دراغون بول".

المصدر: موقع إخبارية
 

مواضيع مرتبطة

كَرَامِيل وبَشَامِيل...الصدق لا يأتي إلا بخير

رواية موجّهة للأطفال في أسلوب سردي أسطوري ساحر يجمع بين عالم الإنسان وعالم الحيوان..

من حكايا الإمام الحسن ..هل تعرفه؟

دعوه إلى مائدة ليس فيها إلاّ الخبز اليابس..ولم يعرفوا أنّه أمير القوم وسيدهم..!

قصة: الجيوب المتلاصقة - الجزء الأول

يتأفف أحمد دومًا من أنّ أبيه يمنع عنه المال في ما يعطيه للفقراء.. ترى لماذا؟

كلمات مفتاحية

قصص