الذكاء الاصطناعي يقوم بمهام وزراء في بريطانيا!

الذكاء الاصطناعي يقوم بمهام وزراء في بريطانيا!

يستخدم المسؤولون الصندوق الأحمر التجريبي القائم على الذكاء الاصطناعي لاختيار الأولوية القصوى من "جبل الأوراق" الروتينية.

انتقدت برلمانية استخدام الوزراء للذكاء الاصطناعي. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الذكاء الاصطناعي في الحكومة البريطانية حصل على الثقة التي تخوله لقراءة الوثائق التي يجب على الوزراء التعامل معها.

بحسب الصحيفة، يستخدم المسؤولون الصندوق الأحمر التجريبي القائم على الذكاء الاصطناعي لاختيار الأولوية القصوى من "جبل الأوراق" الروتينية. وقد انتقدت البرلمانية "سارة أولني" هذا النهج قائلة إنه إذا لم يكن الوزراء "لا يكلفون أنفسهم عناء قراءة الوثائق بأنفسهم، فمن الأفضل أن يسمحوا للروبوتات بإدارة البلاد".

تؤكد الصحيفة أن الحكومة حاولت أيضا تثبيت برنامج Chatbot على الموقع الإلكتروني للحكومة، لكنه بدأ في القيام ببعض "الأشياء الغريبة"، بما في ذلك الرد باللغة الفرنسية.

يُذكر أنّه في العقود الأخيرة، غزا الذكاء الاصطناعي العديد من جوانب حياتنا اليومية، وأصبح يؤدي دورًا متزايد الأهمية في تشكيل الرأي العام، والتأثير في السياسات العامة.

من المناقشات السياسية إلى توجيه السلوك الاقتصادي والاجتماعي، يؤثر الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في طريقة تفاعل الناس مع الأخبار، والمعلومات واتخاذ القرارات المهمة.

نقلاً عن الميادين نت