كيفية العثور على جهازي باستخدام حساب سامسونغ؟

كيفية العثور على جهازي باستخدام حساب سامسونغ؟

أوه لا! هل فقدت هاتف سامسونغ خاصتك؟ دعنا نستعيده من خلال خدمة (البحث عن هاتفي المحمول) Find My Mobile.
هذه الميزة مفيدة عندما تحتاج إلى تحديد موقع الهاتف المفقود أو المسروق، أو حتى إذا نسيت كلمة مرور الجوال يمكنك إعادة ضبطها. كذلك يمكنك حماية المعلومات الشخصية المحفوظة على هاتفك واستيراد المعلومات من هاتفك المفقود عن بُعد. جدير بالذكر هنا ولأهمية الأمر أن ميزة (البحث عن هاتفي المحمول) تستخدم حساب Samsung الخاص بك، فإذا لم يكن لديك حساب سامسونغ فسارع لإنشائه، هيا ماذا تنتظر!

بداية من أجل استخدام (البحث عن هاتفي المحمول) يجب استيفاء هذه الشروط مسبقاً قبل فقد الهاتف:
1- يجب أن يكون الهاتف في وضع التشغيل، لا أن يكون مغلقاً.
2- يجب أن يكون  اتصال الهاتف بشبكة الانترنيت  مستقراً.
3- يجب أن يحتوي الهاتف على حساب Samsung.
4- يجب تنشيط ميزة (السماح بالعثور على هذا الهاتف) قبل فقدان الجوال (يتم تشغيل هذه الميزة افتراضيًا عند إضافة حساب Samsung).
5- يجب أن يكون الموقع الجغرافي في الهاتف مفعلاً.


تشغيل ميزة (السماح بالعثور على هذا الهاتف)

درهم وقاية خير من قنطار علاج كما يقولون. قبل حدوث أي شيء لهاتفك، تأكد من تشغيل (السماح بالعثور على هذا الهاتف). عند إضافة حساب Samsung إلى هاتفك، يتم تشغيل هذه الميزة افتراضيًا. لا تنتظر ضياع جوال كي تشعر بأهمية الأمر، فكثير من الناس من يستخدم جواله دون إضافة حساب إليه، ثم بعد فقدان الجوال يندمون أنهم لم ينشئوا حساباً وقت لا ينفع الندم.

ولتشغيل هذه الميزة في الجوال أو التأكد من أنها تعمل: يمكن الذهاب إلى الضبط\الإعدادات، الدخول إلى حساب سامسونغ (أو أنشئه الآن) في الأسفل الضغط على (البحث عن هاتفي المحمول) ثم في الأعلى يفترض أن يظهر خيار (السماح بالعثور على هذا الهاتف) مفعلاً، إن لم يكن كذلك فعليك تفعيله.

 

الوصول إلى (البحث عن هاتفي المحمول) لأجل البحث عن الهاتف المفقود

1- الدخول إلى https://findmymobile.samsung.com عبر المتصفح على جهاز الكمبيوتر أو جهاز آخر للوصول إلى (البحث عن هاتفي المحمول).
2- تحديد تسجيل الدخول Sign in.
3- إدخال بيانات اعتماد حساب Samsung الخاص بك وحدد تسجيل الدخول.
4- بمجرد تسجيل الدخول، تتكون الشاشة الأساسية للبحث عن الهاتف من 3 أمور:

أولاً في الأعلى يوجد ثلاث نقاط سترى فيها الأجهزة المرتبطة بحساب Samsung الذي تستخدمه، يجب اختيار من بينها الجهاز المراد البحث عنه.

ثانياً إذا كان هاتفك المفقود قيد التشغيل ومتصلاً بشبكة، تعرض اللوحة الوسطى موقعه على الخريطة.

ثالثاً وأخيرًا، ستعرض الشاشة في الأسفل خيارات التحكم عن بُعد المتاحة لك. حيث يمكنك رنين هاتفك للمساعدة في تحديد موقعه حتى لو كان على وضع الصامت، أو يمكنك إلغاء قفله إذا نسيت كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي. وإذا سُرق هاتفك، يمكنك قفله أو مسح البيانات بما في ذلك البيانات الموجودة على بطاقة SD الخاصة بك للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.