الطفل "آدم" من سوريا يتفوّق عربيًا وعالميًا في الحسابات الذهنيّة

الطفل السوري الملقّب بـ"المعجزة" آدم روان قرعوني يحصل على لقب البطل بتفوقه على 385 طالب من 13 دولة عربية وعالمية في "المسابقة العالمية للحساب الذهني".

 

تزداد الحاجة إلى ملاقاة كل موهبة وتميّز، فهي المآل الوحيد لنهضة المجتمع، المطلوب هو المحض، البذلٌ، الدعم والرفد، للآلاف بل لعشرات الآف المجلين العرب من المحيط إلى الخليج، هؤلاء هم المعين للعطاء الأكبر، والوتين للتجلي الأفضل، وفق مقولة يجب أن يضعها المبرزون في نواة أذهانهم: أمل رغم الألم حتى في آتون المعاناة.

عرفت الطفل المميز آدم قرعوني عبر الصحافي السوري الزميل شام حمدان، وهو الناشط والمميز عبر صفحاته في الإضاءة على الحالات المتفردة والإبداعات الشخصية، فضلًا عن سعيه الدؤوب إلى بثّ الروح الوطنية الايجابية، وملاحقة مطالب الناس بكل شفافية واهتمام.

ركّز شام وهو من محافظة السويداء على عنصري الشباب والأطفال، مواكبًا لابداعاتهم في شتى المجالات الأدبية والعلمية والفنية وغيره،محفّزًا ومطالبًا بدعم هذه الطاقات على مستوى الوطن والعالم. ومؤخرًا، كتب على صفحته: "الطفل المعجزة آدم روان قرعوني 5 سنوات الحاصل على لقب البطل بتفوقه على 385 طالب من 13 دولة عربية وعالمية في المسابقة العالمية للحساب الذهني".

تجلي الطفل المميز البالغ من العمر 5 سنوات في مجال الحساب الذهني، كللّه بالظفر مؤخرًا بإحدى البطولات التي أقيمت عن بعد عبر الإنترنت وإحراز نتائج متميزة.

ووفقًا لوالد آدم الدكتور روان قرعوني رئيس قسم هندسة البرمجيات ونظم المعلومات، في كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق، فإن ابنه يملك سرعة بديهة ومقدرة على جمع الأرقام بشغف ومحبة منذ كان عمره 3 سنوات، بحيث تم العمل على ما يملكه من إمكانيات وزجه بالتدريب بإشراف المدربة بشرى عمرو التي عززت البذرة الموجودة لديه وطورت إمكانياته في هذا المجال.

أوضح قرعوني أن ابنه توّج تميزه بالحساب الذهني بنيله كأس البطولة الخامسة بالحساب الذهني لبرنامج (آراتش.ماس) للمستوى التمهيدي من عمر 5 إلى 7 سنوات التي نظمتها أكاديمية التعلم المبدع، ومقرها المملكة العربية السعودية قبل أيام بمشاركة 385 طفلًا وطفلة من 13 دولة بعد ترشيحه كبطل لتصفيات السويداء من النادي الذي يتدرب فيه وكيل البرنامج والأكاديمية في المحافظة، حيث نجح في البطولة بحل 119 سؤالًا من أصل 120 سؤالًا بأقل من ربع ساعة، علمًا أن الوقت المقدر للإجابة لهذه الفئة 18 دقيقة.

 

الطفل آدم: الحساب الذهني حقق لي فوائد

قال الطفل آدم، وهو ابن محافظة السويداء، بعفويته: "أحب كثيرًا الحساب الذهني الذي حقق لي فوائد، وتمكنت بفضله من المشاركة بالمسابقة التي كانت تجربة مهمة بالنسبة لي آمل تكرارها بمشاركات في الأعوام القادمة للمستويات الأكبر والفوز أيضًا ببطولاتها".

 وبحسب المدربة مجد حاتم؛ فإنّ الطفل آدم مبدع وموهوب ولديه ثقة كبيرة بنفسه، وبدأ بالتدريب قبل أقل من عام وتطور مستواه بشكل ملفت ونجح بالوصول خلال التدريبات لحل 250 سؤالًا بزمن قياسي، مؤكدة أهمية إعطائه المزيد من الدعم والاهتمام، وخاصة في ظل تشجيع أسرته له، منوهة بالوقت نفسه بأهمية الحساب الذهني لتعزيز القدرات العقلية والإبداعية لدى الأطفال وتنميتها.

 

 

نقلاً عن الميادين نت
 

مواضيع مرتبطة

إفطار جماعي للأطفال لتعزيز قيم شهر رمضان المبارك

الشهر الفضيل فرصة لتعليم الأطفال التكاتف والمحبّة وعمل الخير..

افتتاح حاشد للمباراة الوطنية اللبنانية للروبوت والذكاء الاصطناعي

عرض الطلاب من كل لبنان لمشاريعهم على مستوى المعاهد والمدارس والنوادي وغيرها

تحدي استخدام ChatGPT في البيئة التعليمية

للمعلمين، يمثّل ChatGPT تحديًا جديدًا، ولكنه يوفر أيضًا فرصًا لتحسين العملية التعليمية.

كلمات مفتاحية

تربوية