الرئيس الروسي يوقع قانون حظر استخدام الهواتف في المدارس

الرئيس الروسي يوقع قانون حظر استخدام الهواتف في المدارس

يجب ألا تستخدم الهواتف والأجهزة اللوحية المزودة ببطاقات SIM  التي يحضرها الأطفال إلى المدارس في البرامج التعليمية.

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يحظر استخدام تلاميذ المدارس للهواتف المحمولة في الفصول الدراسية. ونشرت الوثيقة على بوابة المعلومات القانونية الرسمية. وجرى، بموجب القانون الجديد، إدخال تعديلات على قانون التعليم، والذي وينص على منع التلاميذ من استخدام الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية.

تتعلق الاستثناءات من هذه القاعدة بمواقف لها علاقة بتحديد الحياة أو صحة التلاميذ والمدرسين، وغيرها من الأوضاع الحرجة. وتلقي أيضًا على التلاميذ مسؤولية الحفاظ على الانضباط في الفصل الدراسي وقواعد السلوك في المؤسسة التعليمية.

يذكر أن مجلس الدوما الروسي كان قد تبنى، في وقت سابق، قانونًا بهذا الشأن في القراءتين الثانية والثالثة كما  وافق مجلس الاتحاد على القانون.

سبق لمعدة تلك المبادرة أولغا كازاكوفا رئيسة لجنة مجلس الدوما لشؤون التعليم الإشارة إلى أن التلامي  سيكونون قادرين على استخدام أساور اللياقة البدنية. وبحسب البرلمانية؛ فإن المدارس بنفسها تقرر كيفية تطبيق الحظر على الهواتف الذكية عمليا. وقالت، أيضًا، إنه يجب ألا تستخدم الهواتف والأجهزة اللوحية المزودة ببطاقات SIM  التي يحضرها الأطفال إلى المدارس في البرامج التعليمية.


يذكر أن وزير التعليم الروسي سيرغي كرافتسوف أكد أن الأهل سيبقون على اتصال دائم بأطفالهم، لكن خلال الدروس لن يستطع التلاميذ استخدام الهواتف إلا بإذن المعلم.

مواضيع مرتبطة

تسع مهارات أساسية لن يتعلّمها طفلك في المدرسة

يهمل بعض أولياء الأمور في تعليم أطفالهم مجموعة أساسية من المهارات بدعوى صغر أعماره؛ فهل يصحّ ذلك؟

خمس نصائح لجعل منزلك بيئة آمنة للأطفال الصغار

لجعل المنزل بيئة آمنة للأطفال يجب تأمين الخزائن والأدراج والأرفف العالية 

إفطار جماعي للأطفال لتعزيز قيم شهر رمضان المبارك

الشهر الفضيل فرصة لتعليم الأطفال التكاتف والمحبّة وعمل الخير..

كلمات مفتاحية

تربوية