تحذير!.. Google تبدأ سياسة حذف الحسابات غير النشطة في كانون الأول 2023

تحذير!.. Google تبدأ سياسة حذف الحسابات غير النشطة في كانون الأول 2023

أعلنت شركة غوغل خلال العام الحالي عن تغيير ضمن سياسة حذف الحسابات غير النشطة، والتي ستبدأ بتنفيذها مع مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر 2023.  ينطبق التغيير الجديد على أي حساب لم يتم تسجيل الدخول إليه أو استخدامه خلال فترة عامين، بما في ذلك حسابات البريد الإلكتروني. وتنطبق هذه السياسة على الحسابات الشخصية فقط ولا تشمل الحسابات التي تم إنشاؤها بغرض العمل من قبل المنظمات والمدارس أو غيرها. 


ماهو الحساب النشط ؟

تُعرف غوغل الحساب النشط  بأنه أي حساب قيد الاستخدام على سبيل المثال تسجيل الدخول إلى بريدك الالكتروني على الجيميل، إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني، استخدام غوغل درايف أو مشاهدة فيديو على اليوتيوب، كل هذه الخطوات تساهم في بقاء الحساب مفعلاً أو نشطاً.


ماهو الحساب غير النشط ؟

عندما لا يتم استخدام حسابك على غوغل خلال فترة سنتين، لدى شركة غوغل الحق في حذف كل محتوى الحساب وبياناته باعتباره غير نشط.


لتعزيز الخصوصية والأمان الرقمي:

1- في حال عدم استخدام أي حساب على غوغل خلال السنوات الماضية ولديك رغبة في إعادة تفعيله والحفاظ على إمكانية الوصول إليه، يمكن اتباع الخطوات المشار إليها ضمن ما هو الحساب النشط.

2- الحسابات غير المستخدمة أو المنسية عرضة للاختراق أو السرقة من قبل المحتالين الرقميين، من الممكن الاطلاع على الدليل التالي لاستعادة كلمات المرور الخاصة بحساب Gmail.

3- تغيير كلمة المرور القديمة  لحسابك بكلمة قوية لايمكن تخمينها بسهولة، وتفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

4- التأكد من إمكانية الوصول وتسجيل الدخول واستخدام الحسابات التي تم ربطها مع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال التأكد من البريد الإلكتروني المرتبط  بحسابك على فيسبوك أو حسابك على إكس X.

5- التحقق بشكل مستمر من إعدادات الخصوصية.

 

 

المصدر: موقع سلامتك الإلكتروني