بسبب ضعف مستوى طلابها؛ السّويد تنتفض ضد التقنية الإلكترونيّة وتعود إلى الورق

  • نصائح
  • في السلامة المجتمعية
بسبب ضعف مستوى طلابها؛ السّويد تنتفض ضد التقنية الإلكترونيّة وتعود إلى الورق

أظهرت أرقام أخيرة تراجع مهارات الطلاب السّويديين في القراءة، ومخاطر الأمر على مستقبلهم وعلى مستقبل السويد. 

تصريح مفاجئ وصادم لمن راهن على قدرة التقنية في القضاء على الورق وكتب التّعليم التقليديّة، أطلقته كلّ من وزيرة التربية السّويديّة "لوتا إيدهولم" ووزيرة الثقافة "باريسا ليليستراند". فقد أعلنتا فيه خطة للعودة إلى استعمال الورق والكتب الورقية بدلاً من الشّاشات الرقميّة.

السّبب في ذلك أنّ مستوى الطّلاب في السّويد أصبح ضعيفًا في مهارات القراءة والكتابة. والسّبب هو اعتماد أجهزة اللابتوب والأجهزة اللوحيّة أداءة تعليميّة أساسيّة بدلاً من الكتب والدفاتر الورقيّة، لذلك؛ أعلنت الوزيرتان ضعف مهارات القراءة والكتابة للطلاب في بلدهما؛ حيث أظهرت أرقام أخيرة تراجع مهارات الطلاب السّويديين في القراءة، ومخاطر الأمر على مستقبلهم وعلى مستقبل السويد. 

أكدتا الوزيرتان، بحسب «المركز السويدي للمعلومات»، أهميّة القراءة والكتابة كأساس في النّظام التعليمي وفي المعرفة. وأشارتا إلى سياسة حكوميّة جديدة لمواجهة هذه الأزمة من خلال العودة للكتب الورقيّة، واستخدام الطلاب في المدارس للدفاتر الورقيّة والأقلام.

كما كشفت وزيرة التربية تخصيص الحكومة السّويدية لـ685 مليون كرون في ميزانيتها لتأمين كتب تعليميّة للطلاب، ووضع حدّ لسياسة التحوّل الرقمي في المدارس. ورأت أن الوسيلة الأفضل للتعليم هي عبر استعمال الكتب والورق والطرائق التقليديّة.

 

مواضيع مرتبطة

جدل في سلطنة عمان حول صورة "مريبة" في كتاب مدرسي للأطفال 

يحاولون بشتّى الوسائل التسلل إلى عالم الأطفال المدرسي كي يبثوا سمومهم لحرف الجيل عن فطرته الطبيعية

غضب عارم بعد فوز عدّاء متحوّل في مسابقة للفتيات في ولاية أميركية

سُرقت أحلام الفتيات .. لأن المدرسة تلبي أوهام صبي يتظاهر بأنه فتاة. ."إنه غشاش".

43 ابتزازًا إلكترونيًا في العراق في أسبوع واحد..!

توسّع لافت لظاهرة الابتزاز الإلكتروني في العراق، والذي يحاول جاهدًا محاربتها..وأغلبها يحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي..وبعض الضحايا ينتحرون..

كلمات مفتاحية

إرشادات_اجتماعية