نظارات الواقع الافتراضي تقتل صاحبها في اللعبة!

 

لطالما أراد البشر الربط بين الواقع والخيال؛ إذ أصبح هناك بعض الأجهزة التي تنقل إلى الواقع الافتراضي لبعض الألعاب أو الأماكن بتقنية 3D أو4D وغيرها، إذ تسمح نظارات الواقع الافتراضي بشعور الشخص أنه بداخل اللعبة.

لكن ماذا لو أصبحت هذه التقنية تحدد مصير حياتك ما دمت مرتبطاً بالواقع الافتراضي الخاص بها؟


نظارات الواقع الافتراضي تقتل صاحبها عمداً

يهدف النظام المسمى "Nerve Gear" إلى ربط الحياة الافتراضية للأشخاص بشكل وثيق بحياتهم الحقيقية، وذلك من خلال إنهاء حياة كل منهم في نفس الوقت.

إذ قال السيد لوكي، صاحب الشركة المصنِّعة لهذه النظارات، إن مستخدميها سيُقتلون في الحياة الواقعية في نفس الوقت، يقوم بذلك عن طريق اكتشاف الظل المحدد باللون الأحمر مكتوب عليه Game Over الذي يظهر عندما يموت شخص ما في الحياة الافتراضية.

مما يعني أنه يمكن للمطورين دمج النظام بسهولة، فبمجرد أن يظهر اللون الأحمر تنفجر ثلاث وحدات متفجرة بنظارات الواقع الافتراضي تدمر دماغ المستخدم على الفور.

حسب "independent" يقول السيد لوكي إن هذا النظام لا يزال غير مكتمل؛ إذ يهدف إلى جعل إزالة السماعة أو تدميرها أمراً مستحيلاً ليعلق الشخص داخل واقعه الافتراضي، وأضاف أنه بسبب قيود التصميم وخطر من أن يفشل ويقتل الناس في الوقت الخطأ، لا يزال عليه أن يجربها بنفسه.

قال السيد لوكي إنه في حين أن التكنولوجيا في الوقت الحالي هي "مجرد قطعة فنية مكتبية"، فإنها تنوي أن تكون مثيرة للتفكير بشأن تصميم الألعاب؛ لكنه قال أيضاً إنها تبدو المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء مثل هذا النظام، وإنها لن تكون الأخيرة.

 

حياة حقيقية أم افتراضية؟ 

كُتِبَ عن فكرة ربط حياتك الواقعية بالشخصية الافتراضية الخاصة بك، إذ يتم رفع المخاطر إلى الحد الأقصى، ويجبر الناس على إعادة التفكير بشكل أساسي في كيفية تفاعلهم مع العالم الافتراضي واللاعبين بداخله.

تجعل الرسومات الضخمة اللعبة تبدو أكثر واقعية، ولكن التهديد بعواقب وخيمة فقط هو الذي يجعل اللعبة تبدو حقيقية بالنسبة للمستخدم ولكل الأشخاص في اللعبة، هذا مجال من ميكانيكا ألعاب الفيديو لم يتم استكشافه مطلقاً، على الرغم من التاريخ الطويل للرياضات الواقعية التي تدور حول رهانات مماثلة.

 

المصدر: عربي بوست

 

مواضيع مرتبطة

السلطات الصينية تقترح تشديد القواعد الناظمة لألعاب الإنترنت

يجب على منتجي الألعاب فرض رقابة صارمة على مدة الألعاب عبر الإنترنت التي يلعبها القاصرون، ومنعهم من ممارسة الألعاب التي تسبّب الإدمان

دراسة: منصّة "تويتش" الأميركيّة للألعاب تحتال على الأطفال وتعرّض حمايتهم للخطر

قال فريق الباحثين، بقيادة الدكتور "روث ميلانيك"، إنّ على الآباء "مراقبة كل تفاعلات أطفالهم على هذه المنصّة لضمان حمايتهم".

كلمات مفتاحية

ألعاب_إلكترونية