ألف بي أطفال.. واحد من أفضل التطبيقات لتعليم الأطفال اللغة العربية

ألف بي أطفال.. واحد من أفضل التطبيقات لتعليم الأطفال اللغة العربية

عندما نعلّم أبناءنا كما كنا نتعلم في الماضي فإننا نسلب منهم المستقبل. لأن أطفال اليوم يمتلكون مهارات متطورة، وهم بحاجة إلى أساليب متميزة تجعل التعلم أكثر متعةً؛ قامت إحدى الشركات باستثمار هذه القدرات ومواكبة ذكاء الطفل بطريقة مبتكرة ضمن بيئة تعليمية تربوية آمنة.

وانطلاقاً من الإيمان بأن تربية الطفل حجر أساس المستقبل، وأن اللغة العربية ليست وسيلة تواصل فقط، بل هي كنز ثقافي وثروة فكرية تسعى كل الثقافات للبحث والقراءة عنها، وحرصاً على إعداد محتوى تعليمي متميز للأطفال كان إطلاق تطبيق "ألف بي أطفال"، وهو تطبيق يُعنى بتعليم الأطفال اللغة العربية بأسلوب تفاعلي متميز. يهدف التطبيق إلى تعليم الأطفال القِيمَ والأخلاق الحسنة والحفاظ على هوية الطفل العربية وتشجيعه، ليعبر ويتحدث باللغة العربية الصحيحة بأسلوب تفاعلي ممتع.

 


يحتوي التطبيق على خمسة محاور أساسية

1. مسلسل كرتوني هادف: يعيش فيه سندباد مع أصدقائه مغامرات شيقة، ومن خلاله يتعلم الطفل المحادثة باللغة العربية الفصحى.
2. مقاطع تعليمية ترفيهية: يتعلم فيها الطفل أسماء الأطعمة والمشروبات والألبسة والألوان وغيرها من الأشياء، بطريقة مسلية وممتعة مع الببغاء زكزك.
3. أغانٍ هادفة: أكثر من خمسة وعشرين أغنية تدعم ما تعلمه الطفل من مفردات وجمل، ضمن مسلسل سندباد والمقاطع التعليمية.
4. ألعاب تفاعلية: تهدف الألعاب التفاعلية إلى مخاطبة الطفل والتأكد من فهمه لكل ما تعلمه في التطبيق، وتُركز على تنمية مهارات الطفل السمعية والبصرية وتطوير الذكاء المعرفي وقوة التركيز والتحليل والتركيب، كما تتميز الألعاب باختلاف محتواها حسب معلومات حساب كل طفل كعمره وجنسه واهتماماته.
5. قصص قصيرة: سيتم إطلاق هذا التحديث قريباً جداً، وسيتعلم الطفل من خلال هذه القصص القيم والأخلاق الحسنة والقراءة بشكل سلس تفاعلي.

 


مزايا تطبيق "ألف بي" لتعليم الأطفال

- اعتمد "ألف بي أطفال" على خبرات أكاديميين متخصصين بتعليم اللغة العربية، وتربويين باحثين في أساليب التعلم الحديثة، بالإضافة إلى مهندسي حاسوب ومبرمجين، ليتشكل من خلالهم فريق تعليمي تقني متكامل لإخراج أفضل محتوى بأفضل الطرق والأساليب العلمية والتربوية.

- منهاج تعليمي متدرج يبدأ مع الطفل من الصفر حتى إتقان اللغة العربية محادثة وقراءة وكتابة، وتعلم العمليات الحسابية والأرقام العربية.

- التفاعل مع الطفل بلغة فصيحة سليمة، تغني ذخيرته اللغوية بآلاف المفردات، وتؤهله لنطق اللغة العربية والحفاظ عليها.

 
ختاماً، مع "ألف بي أطفال" نستطيع أن نجعل الوقت الذي يقضيه أطفالنا مع ألواحهم الذكية وقتاً مفيداً ممتعاً، خالياً من الأذى الفكري والنفسي والإعلانات السيئة المنتشرة بكثرة.

 


حمّل التطبيق على هاتفك: ألف بي للأطفال

مواضيع مرتبطة

تسع مهارات أساسية لن يتعلّمها طفلك في المدرسة

يهمل بعض أولياء الأمور في تعليم أطفالهم مجموعة أساسية من المهارات بدعوى صغر أعماره؛ فهل يصحّ ذلك؟

خمس نصائح لجعل منزلك بيئة آمنة للأطفال الصغار

لجعل المنزل بيئة آمنة للأطفال يجب تأمين الخزائن والأدراج والأرفف العالية 

إفطار جماعي للأطفال لتعزيز قيم شهر رمضان المبارك

الشهر الفضيل فرصة لتعليم الأطفال التكاتف والمحبّة وعمل الخير..

كلمات مفتاحية

تربوية تكنولوجيا