زيادة "مقلقة" في معدّل سمنة الأطفال في إنكلترا..

زيادة

تبيّن أنّ السبب الرئيس هو كثرة تناول الوجبات الغذائية السريعة.. والتي هي الأخرى تنتشر في بلادنا العربية.

زادت سمنة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عامًا في إنكلترا بنسبة 30 في المئة، منذ العام 2006. يشكّل هذا الارتفاع أحد جوانب تراجع صحة الأطفال منذ بداية القرن الجاري، بحسب تقرير نشر الأسبوع الماضي. ووصفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة "فود فاونديشن" الخيرية الزيادة في عدد الأطفال الذين يعانون مشكلات في الوزن بأنها "مثيرة للقلق العميق".

أظهرت نتائج أخرى للدراسة انخفاضًا مطّردًا في طول الأطفال في سن الخامسة، منذ العام 2013، وارتفاعًا بنسبة 22 في المئة في السنوات الخمس الأخيرة في عدد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا. 

رجّح معدّو التقرير أن تكون هذه الزيادة ناجمة عن "مستويات الفقر والحرمان المروّعة" وعن اعتماد قطاع الأغذية "الترويج الكثيف للوجبات السريعة الرخيصة". وأضافوا أن أزمة تكلفة المعيشة الأخيرة في البلاد فاقمت الصعوبات التي تواجهها أسر كثيرة لتوفير طعام صحي ومغذٍّ لأفرادها.

في هذا الصدّد؛ قال مستشار الحكومة السابق للغذاء هنري ديمبلبي في التقرير إن هذا التراجع في صحة الأطفال "صادم ومحزن جدًا". وحضَ الحزب السياسي الفائز في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة على اتخاذ "إجراءات حاسمة لجعل الغذاء الصحي والمستدام في متناول الجميع" وكبح تزايد استهلاك الوجبات السريعة.

المصدر: الوكالة الفرنسية (أ ف ب)

مواضيع مرتبطة

الصحة العالمية: "تهديد صامت" يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص لا يمارسون الرياضة، إلا قليلًا، يعرض صحتهم للخطر.

لماذا التعب الشديد والنوم الدائم عند الأطفال؟.. 

كثيرة هي أسباب معاناة الطفل من أعراض التعب الشديد والنوم باستمرار،

الصحة العالمية: كورونا ما يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيًا

"بالرغم من استمرار تسجيل وفيات " تُظهر البيانات أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين".

كلمات مفتاحية

صحة_أطفال