إيلون ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميًا من "تويتر" إلى "إكس دوت كوم"

إيلون ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميًا من

منذ استحواذه على تويتر تحدث ماسك بانتظام عن مشروعه الغامض لتحويله إلى تطبيق فائق متعدد الأوجه.

باتت كل الأنظمة الأساسية لمنصة "تويتر" سابقًا رسميًا، اليوم الجمعة، تحت اسم "إكس.دوت.كوم" وفقًا لما أعلنه الملياردير إيلون ماسك مالك المنصة. وهو الرمز أيضًا لشركة الفضاء "سبايس اكس" - (SpaceX)، ما يفعّل رسميًا الهوية الجديدة للمنصة بصورة كاملة. وفيما بدأ ظهور شعار "إكس" (X) بالأبيض والأسود، منذ نهاية تموز/يوليو الماضي، بمجرد الاتصال بالموقع، بقي عنوان الموقع "Twitter.com" يعمل.

كان "X.com" الاسم والموقع الإلكتروني لبنك عبر الإنترنت أسسّه ماسك في العام 1999، أصبح في ما بعد خدمة الدفع عبر الإنترنت "باي بال" (Pay Pal). واستخدم ماسك أيضًا هذا الرمز لشركة الفضاء "سبايس اكس" - (SpaceX)، والشركة القابضة "اكس كورب" (X Corp) التي استحوذت على "تويتر"، وشركة "اكس ايه اي" (XAI) الناشئة المخصصة للذكاء الاصطناعي، والتي كُشف عنها في منتصف تموز/يوليو الماضي، حتى أنّ ماسك سمّى أحد أبنائه "X AE A-12".

أعلنت الشبكة الاجتماعية، أمس الخميس، أنّ "غروك" (Grok)، أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي من شركتها الناشئة "إكس إيه آي" (XAI)، والذي يهدف إلى أن يكون إصدارًا يمكن أن تحتوي ردوده على سمات فكاهية، أصبح متاحًا منذ الخميس في أوروبا "لمشتركي +اكس بريميوم+ X Premium". وأوضحت الشبكة أيضًا أنه: "بمجرد انتهاء الانتخابات الأوروبية بين 6-9 حزيران/يونيو المقبل، سنستمر في نشر اتجاهات سياقية لجميع المستخدمين".

منذ الاستحواذ على "تويتر"، في العام 2022، مقابل 44 مليار دولار، تحدث ماسك بانتظام عن مشروعه الغامض لتحويله إلى تطبيق فائق متعدد الأوجه، مع خدمات مالية، على شاكلة "وي تشات" (WeChat) في الصين. كما أنه منذ إطلاق واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي "تشات جي بي تي" المطورة من شركة "أوبن إيه آي"، تشكّل هذه التكنولوجيا موضوع منافسة شرسة بين عمالقة القطاع، خصوصًا بين "مايكروسوفت" و"غوغل"، ولكن أيضًا "ميتا" وشركات ناشئة، بينها "أنثروبيك" و"ميسترال إيه آي.

المصدر: الميادين نت
 

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر ميزة الترجمة التلقائية للمحادثات وأسماء المستخدمين

ستظهر الرسائل الواردة في المحادثات بلغة المستخدم المختارة. وستتضمن الرسائل الأصلية والنسخة المترجمة منها،

قرار ضد تيك توك من المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي

تيك توك رفض صفة "حارس البوابة" ..فما معناه؟

تحذيرات من احتيال جديد لاختراق حسابات "تليغرام"

يخدعون المستخدم بتحويل العملات الرقمية إلى روبل..