فوائد صحية لمشي الطفل حافي القدمين

فوائد صحية لمشي الطفل حافي القدمين

يفيد هذا العلاج الكثير من الأطفال الذين يعانون بسبب الأقدام المسطحة.

ينصح الدكتور الروسي إيفان أندرييف أخصائي أمراض المناعة الكبار، وخصوصًا الصغار، بنزع الأحذية والمشي حافي القدمين على العشب والرمل والحصى لتعزيز مناعة الجسم وعدم الإصابة بالأمراض.

يقول الطبيب: "كان الاتصال بالأرض، وبشكل عام، مع طاقة الفضاء وما يزال مفيدًا للصحة. ولكن على خلفية الهجوم المتحيز والواسع النطاق من شركات الأدوية، يُستبعد من العلاج. وللعلم هذا هو أساس الطب الشعبي الصيني والهندي والروسي أيضا". ووفقا له، القدم ترتبط بجميع أعضاء جسم الإنسان تقريبًا. لذلك يمكن من خلال التأثير عليها حل العديد من المشكلات الصحية.

يقول الطبيب موضحًا: "تنعكس جميع أعضاء جسم الإنسان على القدم، وعلى راحة اليد، وعلى الأذن، وعلى حدقة العين، ومن خلال التأثير على هذه الأعضاء، تُحفز أو تُهدئ اعتمادًا على ما نريد تحقيقه وكيف". ويضيف: "إذا أردنا تحفيز الجسم، يجب المشي حافي القدمين على الحجارة، وعلى العشب المحصود، حيث يحفز، مثل السجادة، أو على سجادة خشنة. أما إذا أردنا أن نهدأ، فيجب المشي حفاة على العشب الناعم غير المحصود، أو على الرمال الناعمة الدافئة لتخفيف التوتر. وإذا أردنا تحفيز وتقوية جميع الأجزاء المتضررة، فيجب المشي على العشب الندي".

وهذا أيضًا ما يحتاجه؛ ويقول: "الكثير من الأطفال يعانون بسبب الأقدام المسطحة. لذلك من أجل تجنب الأقدام المسطحة، يجب تحفيز القدم وتحفيز الأربطة والأوتار والمفاصل وما إلى ذلك. وهذا ممكن بالمشي حافي القدمين. بالنسبة إلى كبار السن، يمكن مقارنة المشي حافي القدمين بعلاج تقوية عام مجاني وفعال لتعزيز الصحة".

المصدر: Pravda. Ru/ RT

مواضيع مرتبطة

الصحة العالمية: "تهديد صامت" يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص لا يمارسون الرياضة، إلا قليلًا، يعرض صحتهم للخطر.

لماذا التعب الشديد والنوم الدائم عند الأطفال؟.. 

كثيرة هي أسباب معاناة الطفل من أعراض التعب الشديد والنوم باستمرار،

الصحة العالمية: كورونا ما يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيًا

"بالرغم من استمرار تسجيل وفيات " تُظهر البيانات أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين".

كلمات مفتاحية

صحة_أطفال