إلقاء القبض على محامٍ وفتاة في جديد قضية التيكتوكرز

  • نصائح
  • التنمر والتحرش بالأطفال
إلقاء القبض على محامٍ وفتاة في جديد قضية التيكتوكرز

وجّه اللواء عثمان مراسلات إلى الإنتربول بغية توقيف المشتبه بهم في هذه القضية.

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامّة- أنه: "إلحاقًا لبلاغينا الصادرين في تاريخَي 1و5-05-2024، حول توقيف أفراد عصابة منظّمة ضالعين، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بالتعرّض لقاصرين باعتداءات جنسيّة وغيرها من اعمال شائنة ومخلّة بالآداب، وتعميم صورة مشتبه به رئيسي باعتداءات جنسية على قاصرين".

وأضاف: "نتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، قامت عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكيّة الفكريّة في وحدة الشرطة القضائية بالاستماع إلى إفادات عدد من المدعين والشهود والمشتبه بهم، أما القصّر منهم جرى بحضور مندوبي حماية الاحداث. وبانتهاء التحقيق جرى توقيف10 أشخاص من المشتبه فيهم بهذه القضية، وإحالتهم إلى القضاء المختص".

وتابع: "في تاريخ 11-5-2024، أوقفت عناصر المكتب المذكور في محلة الليلكي مشتبه بها باستدراج قاصرين بواسطة حساب Tiktok لمصلحة أفراد في العصابة"؛ ولفت بيان قوى الأمن إلى أنّ التحقيق مستمرّ بإشراف القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع المشتبه بهم. فقد أوقفت المدعى عليها في ملف "التيكتوكرز" غدير.غ، والشهيرة بـ"جيجي"، ليل أمس في محلة الليلكي انفاذًا " لبلاغ البحث والتحري الذي أصدره المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي طانيوس السغبيني في سياق التحقيق الأولي مع الموقوفين في هذه القضية في مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية. وغدير هي المرأة الوحيدة في هذا الملف وبتنفيذ مذكرة إلقاء القبض عليها بات عدد الموقوفين ١١ شخصًا وستة مدعى عليهم غيابيًا بينهم "بول .م" المعروف ب" جاي" و"بيتر . ن" المعروف ب" ستيف" وتركي فيما الثلاثة الباقون مجهولو كامل الهوية.

يُذكر أنّ غنوي متّهمة بالإسهام في استدراج الأطفال إلى حفلات جرى خلالها التحرّش بهم واغتصابهم. وتعمل في محلات "ماتريكس" في برج حمود لصاحبها "آبو" المتورّط كذلك في الملف. وتعرّف نفسها على صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ناشطة و"موديل". وأطلّت مرارًا في مقابلات مباشرة على الهواء للحديث عن جمالها الذي تصفه بأنه غير عربي وتقول إنها "ميكسد ليبانيز وكورين"، لكون والدها لبنانيًا وأمها كورية. أما الثراء الذي ظهر عليها في السنوات الأخيرة، فترده إلى "فطنة المرء في معرفة الباب الذي تأتي منه الأموال ولا تطيّرها الريح".

كذلك، وجّه المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيس المكتب المركزي الوطني للانتربول في لبنان مراسلات بهذا الخصوص إلى الدول التي يوجد فيها المشتبه بهم بالقضية بغية توقيفهم، ريثما تصدر النشرة الحمراء بحق كل منهم؛ وفقًا للأصول المتبعة في منظمة الانتربول الدولي.

ومنذ ساعة، في أثناء تحرير هذا الخبر، علم "موقع آمان الأطفال" أنّ نقابة المحامين في الشمال أعطت الإذن بملاحقة المحامي خالد مرعب المشتبه به في قضيّة عصابة الــــ"تيك توك". فقد التأم مجلس نقابة المحامين في الشمال، برئاسة النقيب سامي الحسن، صباح اليوم الاثنين، للبحث في ملف رفع الحصانة عن "مرعب" في قضية عصابة التيكتوكرز.

كان لافتًا وصول هذا المحامي المتهم إلى النقابة لحضور التحقيق معه في مجلس النقابة، ويرافقة فتى عرّف عنه بأنّه مساعده". وبعد قضاء أكثر من ساعة في غرفة الاجتماعات، غادر مرعب القاعة.

المصدر: موقع قوى الأمن الداخلي اللبناني ومواقع صحفية وإلكترونية
 

مواضيع مرتبطة

تحذيرات من استغلال المتحرشين للأطفال بتقنيات الذكاء الاصطناعي

2401 صورة لمواد اعتداء جنسي على الأطفال منتجة عبر تطبيق برنامج تعرية الصور تُرسل لأصحابها كي يبتزّوهم بها..

قضية استغلال وابتزاز جنسي للأطفال عبر الإنترنت تهز الشارع التونسي

المتحرّش والمبتزّ تبيّن أنّه في إيطاليا..وهذا يعني عدم اقتصار وجود مبتزين في البلد نفسه الذي يتعرض فيه الطفل للابتزاز..

كلمات مفتاحية

تحرش