واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

تختبر منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة يُطلق عليها اسم "بيبول نيرباي" (People Nearby)، قد تمكّن المستخدمين من نقل الملفات ومشاركتها من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ما يعني أنهم سيكونون قادرين على مشاركة المستندات والصور والملفات الأخرى مع جهات الاتصال الخاصة بهم من دون اشتراط توفر اتصال مباشر بالإنترنت.

ووفقا لما رصد، في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق لنظام أندرويد، تعمل الميزة الجديدة على نحو مماثل لميزة أندرويد الشهيرة "نيرباي شير" (Nearby Share) وميزة "إير دروب" (AirDrop) في أجهزة آبل. وتستخدم ميزة "بيبول نيرباي" (People Nearby) في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة، فلا تتطلّب عملية النقل الاتصال بالإنترنت.

كما يظهر في لقطات الشاشة المنشورة، سيكون هناك قسم مخصص في إعدادات التطبيق يكشف الأشخاص القريبين، ويمكن من خلال ذلك القسم إرسال الملفات واستقبالها.

ويتطلب استخدام تلك الميزة منح تطبيق واتساب كافة الأذونات اللازمة لكي تعمل على الوجه الصحيح، وتتضمن تلك الأذونات الوصول إلى الملفات المخزنة والبلوتوث والموقع الجغرافي للعثور على الأجهزة القريبة والاتصال بها.

لاستخدام هذه الميزة؛ يمكن الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار "بيبول نيرباي" (People Nearby) وستبحث تلك الميزة تلقائيًا عن الأجهزة القريبة، علمًا بأنه يجب تشغيل الميزة في الجهازين المتصلين حتى تكتمل عملية الإرسال. وستكون عملية الإرسال محميّة بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، كما سيظل رقم الهاتف مخفيًا خلال العملية، للحفاظ على الخصوصية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.