خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

أعلنت منصة "تيك توك"، منذ يومين، عن تعليق ميزة في تطبيقها الجديد "تيك توك لايت" التي توفر مكافآت للمستخدمين استنادًا إلى الوقت الذي يمضونه في مشاهدة مقاطع الفيديو، وهي التي كانت تثير قلق الاتحاد الأوروبي في التسبّب بالسلوك الإدماني عند الأطفال والشباب، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية.

هذا؛ وقد قال المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون، والذي أعلن عن فتح تحقيق في بروكسل مهددًا بإعلان حظر التطبيق بدءا من يوم أمس الخميس، إن "أطفالنا ليسوا حقل تجارب للشبكات الاجتماعية". وأكد أن الإجراءات المتخذة ضد المنصة في ما يتعلق بـ"خطر الإدمان" ستستمر، بالرغم من قرار تيك توك الجديد بتعليق ميزة المكافآت.

إزاء هذه الاتهامات؛ قالت الشبكة الاجتماعية، في منشور عبر "إكس"، إن "تيك توك تسعى دائمًا للعمل بشكل بنّاء مع المفوضية الأوروبية والجهات التنظيمية الأخرى، لذلك تعلّق طوعًا ميزة المكافآت في تيك توك لايت، وستعالج بالتزامن المخاوف التي أثارتها".

كان "تيك توك لايت"، والمملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، قد أُطلق في نهاية مارس/آذار الماضي، وهو يكافئ المستخدمين بقطع نقدية افتراضية إذا سجلوا الدخول يوميًا لمدة 10 أيام، وإذا أمضوا وقتا في مشاهدة مقاطع الفيديو (في الحدّ الأقصى 60 إلى 85 دقيقة يوميًا)، وأيضا إذا ما قاموا بأمور معينة، بينها مثلاً الإعجاب بمقاطع الفيديو ومتابعة صانعي المحتوى. ويمكن بعد ذلك استبدال هذه القطع النقدية الافتراضية ببطاقات هدايا على المواقع الشريكة، مثل أمازون.

المصدر : الفرنسية

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.