TikTok: حظر واشنطن لمنصتنا سينتهك حرية تعبير 170 مليون أمريكي

 TikTok: حظر واشنطن لمنصتنا سينتهك حرية تعبير 170 مليون أمريكي

عام واحد مصيري أمام منصة "تيك توك" الصينية..

رأت منصّة TikTok، يوم السبت الماضي، أن حظرها في الولايات المتحدة سينتهك حرية التعبير لـ170 مليون أمريكي، وذلك بعد استهدافها بمشروع قانون يهدد بحظرها اذا لم تقطع صلاتها بالصين.

هذا؛ وقد قال المتحدث باسم المنصة إن اقتراح قانون الحظر: "سيدمر سبعة ملايين شركة وسيغلق منصة تساهم في الاقتصاد الأميركي بواقع 24 مليار دولار سنويا".

يأتي هذا التصريح عقب إقرار مجلس النواب الأمريكي تشريعًا جديدًا من شأنه حظر منصة TikTok في الولايات المتحدة، في حال لم يقم مالك المنصة ببيع حصته في غضون عام واحد. إذ يتّهم مسؤولون أمريكيون المنصة بالسماح لبكين بالتجسس على 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة والتلاعب بهم، وما يزال النص التشريعي بحاجة لمصادقة مجلس الشيوخ.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر، في نهاية شهر مارس/أذار الماضي، بغالبية ساحقة مشروع قانون يرغم تيك توك على الانفصال عن الشركة الصينية الأم تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة. وصوّت 352 نائبًا لمصلحة القانون المقترح و65 ضده، في لحظة توافق نادرة بين الحزبين الجمهوري والديموقراطي في واشنطن.

ما يزال يتعين إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ، حيث سيخضع لاختبار أكثر صرامة قبل أن يصبح قانونًا. 

يُذكر أن TikTok هو تطبيق لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تملكه شركة ByteDance الصينية، أطلق في العام 2018، ويحظى بشعبية واسعة في الصين والعالم.

المصدر: أ ف ب 

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..