تحذيرات من مواقع إلكترونية تُستخدم لاختراق حسابات "تليغرام"

تحذيرات من مواقع إلكترونية تُستخدم لاختراق حسابات

أكثر من 300 موقع إلكتروني مشبوه يُستخدم لاختراق حسابات المستخدمين على "تليغرام..

حذّر خبراء، من مركز Solar AURA المتخصص بأمن المعلومات، من وجود مواقع إلكترونية مشبوهة تُستخدم لاختراق حسابات "تليغرام" وسرقة بياناتها.

أشار الخبراء في المركز إلى أنهم تمكّنوا من اكتشاف أكثر من 300 موقع إلكتروني مشبوه يُستخدم لاختراق حسابات المستخدمين على "تليغرام"، وهذه المواقع تستعمل عادة لتحميل الصور عبر الإنترنت.

تبعا للخبراء؛ معظم المواقع المذكورة استُحدثت في ديسمبر/كانون الأول العام الماضي، وهي شبيهة ببعض المواقع الإلكترونية المعروفة التي تستعمل لتحميل الصور، وفيها مئات آلاف الصور التي تتعلق بمواضيع مختلفة، مثل الرسوم المتحركة والطبيعة والطبخ وأشياء أخرى.

الأمر الخطير، في المواقع المذكورة، تبعًا للمختصين هو أن البيانات أو الصور الموجودة فيها مرتبطة ببرمجيات خبيثة، فبمجرد أن يضغط المستخدم على صورة ما لرؤيتها أو معرفة مصدرها الأصلي، يظهر له رابط يحوله إلى موقع احتيالي يمكن الدخول إليه من خلال حساب "تليغرام". وبمجرد الدخول إلى الموقع تبدأ سرقة بيانات حساب "تليغرام" الخاص بالمستخدم، وحتى نظام المصادقة الثنائية الذي يستخدم لحماية الحساب لن يفيد في هذه الحال؛ فإذا قام المستخدم بإدخال رمز الحماية الخاص بالحساب فسيتمكّن المخترقون من الوصول إلى بيانات الملف الشخصي فيه، وحتى الوصول إلى إعدادات إغلاق الحساب.

المصدر: فيستي/ RT

مواضيع مرتبطة

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر كلمات مرور سهلة

هي جزء من نظام أمن البنية التحتية للاتصالات (PSTI) المصمم لتحسين مواجهة الهجمات السيبرانية.

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

ما العمل عند سرقة الهوية على الإنترنت؟

قد تكلّفك سرقة بيانات هويتك مدخراتك المالية كلها.. فكيف تنتبه لذلك؟