أفلام رسوم متحركة حديثة يمكن لطفلك مشاهدتها في أوقات فراغه

أفلام رسوم متحركة حديثة يمكن لطفلك مشاهدتها في أوقات فراغه

هذه الأفلام الثلاث خيالية تشحذ خيال الطفل وتلسّيه بعيدًا عن تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها..

يحرص الأهل على أن يختاروا لأطفالهم أفلامًا مشغولة باتقان؛ في تقديمها للقيم التربوية والأخلاقيّة التي يحملها أبطال هذه الرسوم، من جهة، ولتحفيز خيال الطفل من جهة أخرى. وأيضًا، لا بد أن يكون هناك سبب ثالث وهو تمضية الوقت بأمر يفيدهم بدلًا من تمضيته مع الهواتف الذكيّة وتطبيقاتها الكثيرة. 

صدرت، في 2023، بعض أفلام الرسوم المتحركة، وحققت صدى إيجابيًا عند الجمهور والنقاد. نستعرض لكم أهمها:

1.    فيلم "الهجرة" (Migration) 

هو مغامرة كوميدية من أستوديوهات يونيفرسال وإخراج بينجامين رينير وجويلو هومسي. تدور القصة حول عائلة من البط يحاول أفرادها إقناع والدهم المفرط بالحماية بالذهاب في إجازة ومحاولة الهجرة من نيو إنغلاند، عبر مدينة نيويورك إلى جامايكا.

اختار الأستوديو المخرج "بينجامين رينير" على وجه الخصوص لأسلوبه المتميز في إخراج الرسوم المتحركة التقليدية المرسومة باليد، وطلبوا منه استخدام ذات الأسلوب ولكن بالتحريك عبر الكمبيوتر. حصل الفيلم على تقييمات إيجابية من النقاد 73% و88% من المشاهدين على موقع "روتن توماتوز" وإيرادات 292 مليون دولار، مع تعليق من النقاد بأن "الرسوم جميلة وعمل مسلٍّ من فريق أصوات موهوب ساعد الفيلم في النجاح بخلاف القصة التي لم تصمد في التحدي"؛ بينما علق الجمهور: "شخصيات لطيفة ومرحة، مع قصة سريعة الإيقاع، والكثير من الكوميديا، فيلم الهجرة خيار جيد لليلة أفلام عائلية".

2.    فيلم "هروب الدجاج: فجر الناغت"" (Chicken Run: Dawn of the Nugget)

هو رسوم متحركة كوميدية من إخراج سام فيل، وهو جزء ثان لفيلم "هروب الدجاج" (Chicken Run). ويحكي قصة روكي وجينجر اللذين يقودان مهمة إنقاذ ابنتهما التي اختطفت ونقلت إلى مزرعة دواجن متقدمة للغاية يديرها عدوتهما القديمة السيدة تويدي. وقد عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان "لندن" السينمائي، ثم عُرض على نتفليكس، وحصل على تقييمات إيجابية بمعدل 81% من النقاد و71% من الجماهير على موقع "روتن توماتوز" مع تعليق "يقدم الكثير من الكوميديا والرسوم المتحركة اللافتة للنظر التي استمتع بها عشاق النسخة الأصلية، على الرغم من وجود شعور عام بتراجع المستوى"، ومع ذلك رُشح لجائزة بافتا بفئة أفضل فيلم رسوم متحركة.

3.    الفيلم العظيم(PAW Patrol: The Mighty Movie)

فيلم رسوم متحركة كندي ينتمي لنوع الأبطال الخارقين، ومقتبس من مسلسل "باو باترول" وهو الجزء الثاني من "باو باترول: الفيلم" (PAW Patrol: The Movie) إنتاج 2021، وإخراج  كال برانكر. في الفيلم تكتسب الجراء باو باترول قوى خارقة من بلورات الجراء، ويجب أن تمنع العمدة همدينجر وشريكته الجديدة فيكتوريا فانس من إحداث الفوضى في مدينة المغامرات.

حصل الفيلم على مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد وحقق نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 202 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مقابل ميزانية إنتاج تبلغ 30 مليون دولار. وحصل هذا الفيلم على معدل 71% من النقاد و94% من الجمهور على موقع "روتن توماتوز" مع تعليق: "الجمهور المستهدف هو الأطفال، لكنه لطيف ومضحك بما يكفي للترفيه عن العائلة بأكملها".

المصدر : الجزيرة/ مع بعض التصرف- موقع أمان الأطفال

مواضيع مرتبطة

"نينتندو" تطرح فيلمًا جديدًا للأطفال عن شخصية "ماريو" في 2026

باعت الشركة اسم بطلها إلى هوليود، من دون المشاركة في الإنتاج.. ولكن الاقتباسات الهوليودية لألعابها جعلها تخوض تجربة الإنتاج بنفسها..

لا تشترِ لعبة باربي لأطفالك...

دومًا ما يُتهم اليهود بدور مؤثر في تشكيل أي ظاهرة ثقافية أو اجتماعية أو فنية أو تجارية.. ولعبة "باربي" هل لهم يد فيها؟

فيلم "أوريون والظلام" للأطفال.. حتى الكبار يخافون أيضًا

"أوريون والظلام" فلسفي بقالب فانتازي يحكي عن طفل يخاف كثيرًا من الظلام حين يأتي الليل..وذات ليلة يتجسد له الظلام ليأخذه معه في رحلة عجيبة..

كلمات مفتاحية

قصص أفلام للأطفال