Baldur’s Gate 3 تفوز بالعدد الأكبر من جوائز "بافتا" لألعاب الفيديو

Baldur’s Gate 3 تفوز بالعدد الأكبر من جوائز

تشكّل هذه اللعبة جزءًا من سلسلة ألعاب شعبية يعود تاريخها إلى أواخر تسعينيات القرن الـ20.

فازت لعبة  Baldur’s Gate 3 التي تستند إلى عالم "دانجنز أند دراغنز" بمجموعة مكافآت خلال احتفال توزيع جوائز "بافتا" لألعاب الفيديو الذي أقيم يوم الخميس الماضي في لندن، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

منحت جائزة لعبة العام لهذه اللعبة التي تدور أحداثها في مملكة خيالية يسكنها سحرة وجنّ وبرابرة وشخصيات أخرى وتشكّل أحدث نسخة من سلسلة الأستوديو البلجيكي "لاريان ستوديوز". كما نالت "بالدرز غيت 3" أيضا جائزة "إي إي بلايرز تشويس أوارد" التي يمنحها الجمهور، بالإضافة إلى جوائز "بافتا" في فئات الموسيقى والسرد والأداء، ليصبح مجموع المكافآت التي نالتها خلال الاحتفال 5.

سبق للعبة الخيالية التي تشكّل جزءًا من سلسلة ألعاب شعبية يعود تاريخها إلى أواخر تسعينيات القرن الـ20، أن فازت بالجائزة الكبرى في احتفال "غايم أواردز" خلال ديسمبر/كانون الأول 2023 في لوس أنجلوس. وحققت "بالدرز غيت 3″ نجاحًا تجاريًا كبيرًا منذ طرحها في أغسطس/آب، إذ بيعت أكثر من 10 ملايين نسخة على أجهزة الحاسوب و"بلاي ستايشن 5" و"إكس بوكس سيريز"، بحسب "لاريان ستوديوز".

من بين الألعاب الفائزة الأخرى في احتفال "بافتا" "ذا ليجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذا كينغدوم" التي نالت جائزة في فئة الإنجاز الفني. كذلك، فازت لعبة "سوبر ماريو براذرز ووندر" بجائزتي "بافتا" لألعاب الفيديو العائلية وللعب الجماعي. ونالت "ألان وايك 2″ الخاصة بـ"بلاي ستايشن 5" جائزتي "بافتا"، في حين فاز الممثل ناديجي جيتر بجائزة لتجسيده الدور الرئيسي لمايلز موراليس في لعبة "مارفلز سبايدر مان 2".

المصدر : الفرنسية
 

مواضيع مرتبطة

"سيما".. نموذج ذكاء اصطناعي سيغيّر ألعاب الفيديو

سيما يلعب جنبا إلى جنب مع اللاعب البشري وعلى شاكلته باتباع أوامر لفظية

تقوّي الذاكرة وتخفّف التوتر.. ألعاب الطاولة تسهم بالحفاظ على أدمغتنا

خبراء علم الاجتماع يشيرون إلى أن ألعاب الطاولة تحدّ من عزلة الأفراد، وخاصة الأطفال وتنمّي شخيصتهم وقدراتهم الذهنيّة.

مراهق صيني ينفق مدخرات عائلته كلّها على ألعاب الإنترنت

أفاد موقع Asia One أن مراهقًا صينيًا أنفق جميع مدخرات والديه البالغة 37 ألف دولار على ألعاب عبر الإنترنت.

كلمات مفتاحية

ألعاب_إلكترونية