الاشتباه بتسهيل "ميتا" مبيعات غير قانونية للأدوية

الاشتباه بتسهيل

هو ليس مجرد اشتباه؛ يوجد وثائق تؤكد على ما يبدو جني شركة "ميتا" الأرباح الطائلة خلف هذا التسهيل..

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأسبوع الماضي، بأنّ مجموعة "ميتا" ومنصتيها (إنستغرام وفيسبوك) يشتبه في أنها سهّلت وحققت أرباحًا من مبيعات غير قانونية لبعض الأدوية، ما دفع مدعين فدراليين إلى فتح تحقيق جنائي في العام 2023.

مستشهدة بوثائق وأشخاص قريبين من القضية، قالت الصحيفة الأميركية إن مذكرات استدعاء واستجوابات نفذت في إطار الإجراءات أمام هيئة محلفين كبرى. ويتعيّن على هيئة المحلفين تحديد ما إذا كانت منصتا ميتا "تسهلان عمليات بيع غير قانونية لأدوية، وتستفيدان منها"؛ وبالتالي يجب مقاضاتهما، كما أوضحت وول ستريت جورنال التي تؤكد أنها اطلعت على مذكرات الاستدعاء التي أصدرت في العام 2023.

هذا؛ وتدعم الإدارة الأميركية للأغذية والعقاقير (إف دي إيه) هذا التحقيق الفدرالي، بحسب الصحيفة. وناطقة باسم ميتا أفادت لـ"وول ستريت جورنال" بأنّ: "البيع غير القانوني لأدوية يتعارض مع سياستنا، ونحن نعمل على إيجاد هذا المحتوى وإزالته من خدماتنا". وأضافت: "تتعاون ميتا بشكل استباقي مع سلطات إنفاذ القانون للمساعدة في مكافحة بيع الأدوية وتوزيعها بشكل غير قانوني".

ووفقا لبيانات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، توفي أكثر من 700 ألف شخص بين عامي 1999 و2022 في الولايات المتحدة، بسبب جرعات زائدة مرتبطة بتناول مواد أفيونية حُصل عليها بوصفة طبية أو بشكل غير قانوني.

المصدر : الوكالة الفرنسية

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.