نصائح روسية للتخلص من الإدمان على الهواتف الذكية

نصائح روسية للتخلص من الإدمان على الهواتف الذكية

نصح الخبير الروسي "بافيل شاشلوف" في التواصل الاجتماعي بالتخلي عن الهاتف الذكي خلال النهار تدريجيًا، بدءًا من الصباح. وقال:" من الصعب إنكار فوائد أجهزة الكمبيوتر بالطبع، لكن البعض يصبح معتمدًا عليها حقا".

تحدث "بافيل شاشلوف"، وهو المتخصص في وسائل التواصل الاجتماعي في مقابلة مع موقع Life.ru الإلكتروني الروسي، عن طرق الخروج من حفرة الإدمان وتقليل وقت مشاهدة الشاشة. فنصح بالبدء من الصباح وقضاء هذه المدة من دون هاتف ذكي. وقال: "أوصيك، بعد إيقاف الساعة المنبهة بالنهوض من السرير وبدء يوم جديد من دون أن يكون هاتفك بين يديك، مع العلم أن الصباح هو أيضًا ساحتك الشخصية الخاصة، والتي يمكنك أن تجعلها مريحة وتقضيها بمفردك مع نفسك، ومع عائلتك، ولا تفرط في تحميل نفسك بالمعلومات منذ لحظة استيقاظك".

هذا؛ في ما أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين لا يستطيعون التعامل مع أي وقت من دون تطبيقات الوسائط الاجتماعية على هواتفهم الذكية، هم أكثر عرضة لصرير الأسنان في أثناء النوم. ويقول أحد الخبراء إن محاربة الإدمان على الهاتف الذكي أمر بسيط للغاية؛ وهو يتمثل بتغيير الألوان فقط، ويشير إلى أن تعيين شاشة الهاتف الذكي بتدرج رمادي، يبعد المستخدمين عن إدمان استخدام أجهزتهم.


المصدر: كومسومولسكايا برافدا/ RT
 

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.