"إنستاجرام" تضيف لعبة رموز تعبيريّة سريّة جديدة.. لماذا وما فائدتها؟

بعد كلّ ما تعرضه الشركة من معلومات عن هذه اللعبة السرية؛ لا تكشف سبب سريتها.. فما هي؟

كشفت "إنستاجرام" عن لعبة سرية جديدة لمستخدمي تطبيقها عبر الهاتف المحمول، إذ أضافت منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور والفيديو المملوكة لشركة "ميتا" لعبة رموز تعبيرية مخفية يمكنك الوصول إليها في الرسائل المباشرة.

تهدف اللعبة البسيطة إلى استخدم إصبعك من أجل تحريك المضرب الموجود في الجهة السفلية لشاشتك للحفاظ على الرموز التعبيرية واقفة على قدميها، وترتد باستمرار وعدم سقوطها عن الشريط. وتنتهي اللعبة عند سقوط الرموز التعبيرية. 

للوصول إلى اللّعبة المخفية، كلّ ما عليك فعله :

1.    فتح دردشة الرسائل المباشرة، وإرسال رمز تعبيري، ومن ثم النقر فوقه. 
2.    تنتقل بعد ذلك إلى شاشة صفراء تحتوي مجدافًا ورمزًا تعبيريًا من اختيارك. وتتحرك الرموز التعبيرية بسرعة مع تقدم اللّعبة ويصبح لون الخلفية غامقًا.
3.    يمكنك استخدام أي رمز تعبيري تريده، مع أنه لا يمكنك الوصول إلى اللعبة إلا عن طريق إرسال رمز تعبيري واحد.
4.    تحفظ اللعبة درجاتك العالية، ويمكنك العودة إليها في أي وقت لمحاولة التغلب على درجاتك العالية السابقة.
5.    تحفظ درجاتك العالية عبر الرسائل المباشرة، لذلك لا يجب عليك الرجوع إلى أول رمز تعبيري أرسلته عند تنشيط اللعبة.

يمكنك أيضًا تنشيط اللعبة من خلال النقر على الرمز التعبيري الذي أرسله شخص آخر في رسالة مباشرة. ومن الجدير بالذكر أن الشخص الآخر في الدردشة لن يعرف ما تفعله.

تعمل اللعبة عبر نظامي التشغيل أندرويد و iOS، مع أنه لا يستطيع الجميع الوصول إليها. وفي الاختبارات، تمكّن بعض المستخدمين من الوصول إلى اللعبة، مع أن البعض الآخر لم يتمكّن من ذلك. وقال متحدث باسم إنستاجرام إنّ الشركة تعمل دائمًا على إيجاد طرائق جديدة لإضفاء المزيد من المتعة على إنستاجرام، ولهذا السبب طرحت اللعبة، مع أن الشركة لم تنشر أي تفاصيل بخصوص توفرها.

يعدّ هذا التحديث الجديد جزءًا من العديد من مزايا الرسائل المباشرة التي طرحتها إنستاجرام في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتذكّر اللّعبة اللاعبين بالألعاب القديمة التي كانت تأتي مثبتة سابقًا عبر الهاتف في الماضي، مثل Breakout أو Pong.

ولكن بعد كل هذا العرض، يبقى السؤال واردًا ما الهدف من ابتكار هذه اللعبة وهل فعلا تفيد المستخدم؟ أم أنّها لمجرد المتعة، بحسب ما لمّحت إلى حرصها لإيجاد المزيد من المتعة.... ولكن السؤل الأكبر لم تشرح لماذا هذه اللعبة سربة؟

نقلًا عن البوابة العربية للأخبار التقنية

مواضيع مرتبطة

أول منصّة ألعاب محمولة مجهزة بمعالجات Intel المتطورة

أعلنت MSI عن بدء مبيعات منصة "Claw"، أول منصة ألعاب محمولة مجهزة بمعالجات Intel Core Ultra الحديثة

كلمات مفتاحية

ألعاب_إلكترونية