"غوغل" تزيل تطبيق "يوتيوب كيدز" من أجهزة التلفاز الذكية

"يوتيوب كيدز" هو منصّة صُممت على نحو خاص للأطفال، من أجل توفير بيئة أكثر أمانًا لاستكشاف مقاطع الفيديو عبر الإنترنت..

أعلنت شركة "غوغل" عزمها إزالة تطبيق يوتيوب الموجه للأطفال "يوتيوب كيدز" YouTube Kids من أجهزة التلفاز الذكية التي يعمل عليها حاليًا بدايةً من شهر يوليو/تموز من العام 2024 الجاري. لكن سيتمكّن المستخدمون من الوصول إلى "يوتيوب كيدز" عبر تطبيق يوتيوب الأصلي، إذ كانت "غوغل" قد أدمجته فيه منتصف العام الماضي.

لقد كان تطبيق "يوتيوب كيدز" متاحًا إلى جانب تطبيق يوتيوب الأصلي، في أجهزة التلفاز الذكية، ومنها أجهزة التلفاز العاملة بنظام أندرويد وأجهزة التلفاز الذكية من سامسونج و LG وآبل وأمازون، منذ وقتٍ طويل. وللوصول إلى منصة الأطفال في تطبيق يوتيوب الأصلي في أجهزة التلفاز الذكية، يجب أولاً إعداد حساب خاص بالطفل من إعدادات التطبيق.

وعند إعادة فتح التطبيق، ستظهر شاشة "من يشاهد؟"، للاختيار بين حساب المستخدم الأساسي أو حساب الطفل للانتقال إلى واجهة يوتيوب كيدز، كما يمكن التبديل بين الحسابين من أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

وتُعدّ "يوتيوب كيدز" منصة مشتقة من يوتيوب التقليدي، وقد صُممت على نحو خاص للأطفال، من أجل توفير بيئة أكثر أمانًا لاستكشاف مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، إذ تعمل المنصة على ترشيح المحتوى بعناية باستخدام مزيج من التقنيات الآلية والمراجعة البشرية، وذلك لضمان كون مقاطع الفيديو كافة مناسبة للأطفال، كما تمنح الآباء مزيدًا من خيارات التحكّم.

كانت "غوغل" قد أعلنت إزالة مساعدها الشخصي Google Assistant وتطبيق المكالمات والاجتماعات عبر الإنترنت Google Meet من أجهزة التلفاز الذكية مطلع الشهر الجاري.
 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مواضيع مرتبطة

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

ما العمل عند سرقة الهوية على الإنترنت؟

قد تكلّفك سرقة بيانات هويتك مدخراتك المالية كلها.. فكيف تنتبه لذلك؟

تحذيرات من مواقع إلكترونية تُستخدم لاختراق حسابات "تليغرام"

أكثر من 300 موقع إلكتروني مشبوه يُستخدم لاختراق حسابات المستخدمين على "تليغرام..

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن