ما هي شركة Wix الإسرائيليّة.. وكيف يمكنك منع الاحتلال من الحصول على بيانات موقعك؟

ما هي شركة Wix الإسرائيليّة.. وكيف يمكنك منع الاحتلال من الحصول على بيانات موقعك؟

وسّعت Wix نشاطاتها في المنطقة العربية لتصبح واحدة من أكثر مواقع البرمجيات شعبية فيها..وهذا مكن خطر جدًا..

Wix هي شركة برمجيات إسرائيلية مقرها "تل أبيب" في فلسطين المحتلة، تقدم خدمات تطوير المواقع الإلكترونية على الإنترنت، وتسمح للمستخدمين غير المختصين بالتقنية بإنشاء مواقع إلكترونية بأدوات مبسّطة. وسّعت Wix نشاطاتها في المنطقة العربية لتصبح واحدة من أكثر مواقع البرمجيات شعبية فيها. وتستضيف منصة الشركة الإسرائيلية 6102 موقعين في العالم العربي، موزّعين على عشر دول عربية مختلفة. ويمكن استبدال هذا الموقع بخدمات تؤدي المهمة ذاتها وأفضل. 

شركة Wix، التي أسستْ سنة 2006، تأتي ضمن موجة شركات تقنية المعلومات التي أنشئت بمبادرات فردية، وتتيح بناء موقع شخصي على الإنترنت من دون سابق معرفة بلغات البرمجة، ومن دون أي مقابل مادي مباشر. إذ لا يخفى هنا أنّ شركات من هذا النوع تستفيد ماديًا عبر الإعلانات، وعبر استغلال المعلومات المنشورة لديها ببيعها لشركات مهتمة من دون إذن أصحاب الشأن أو معرفتهم.

 ولقد تبيّن لحملة مقاطعة داعمي «إسرائيل» في لبنان أنّ شركة Wix إسرائيلية، أسّسها إسرائيليان، ومقرّها الرئيس في تل أبيب. وإذا كانت الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى عقد اتفاقيات مع الشركات والمواقع العالمية بحجة «مكافحة الإرهاب»، فمن الصعب أن نصدّق أنّها لا تفعل الأمر عينه مع شركات إسرائيلية أصلاً مثل شركة Wix. وعليه، تقول اللجنة :"إنّنا ننبّه إلى خطورة خدمة بناء المواقع التي توفّرها شركة Wix وندعو إلى مقاطعتها، تفادياً تقديم أيّ دعم مادي ولو غير مباشر لها، وحرصًا على المعلومات الشخصية والمهنية لكلّ مستخدم محتمل. أما عن البدائل، فكثير من الشركات الواسعة الانتشار تؤمّن خدمات مشابهة، ومجانية أيضًا، من دون أن يكون لها أي ارتباط بالكيان الإسرائيلي".

نقترح أكثر من شركة منافسة في الخدمات والقوة، من أجل تفادي دعم الاحتلال ومنحه بيانات مواقعنا، وذلك نقلًا عن مجلة فوربس القائمة الآتية بديلًا عن الشركة الإسرائيلية:

1-    Squarespace... بديل Wix الأفضل للمحترفين المبدعين.

المنصة بديل شائع لـWix بين المحترفين المبدعين، فهي توفر واجهة سحب وإفلات وقوالب جميلة ومنصة سهلة الاستخدام. يمكن للمستخدمين إنشاء مواقع ويب ذات مظهر احترافي من دون أي خبرة سابقة في البرمجة باستخدام قوالب قابلة للتخصيص، ما يمنحهم القدرة على إنشاء موقع ويب فريد يعكس علامتهم التجارية الشخصية أو أعمالهم. وإضافة إلى إنشاء مواقع الويب واستضافتها، توفّر"سكويرسبيس" للمستخدمين أيضًا أدوات التجارة الإلكترونية وعمليات التكامل ودعم العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. وسواء كان القارئ يتطلع إلى إنشاء موقع محفظة بسيط أو متجر معقد عبر الإنترنت، فالمنصة تجعل من السهل الاتصال بالإنترنت.

2-    Weebly... البديل الأفضل للشركات الصغيرة

منصة أخرى تنافس Wix باستخدام واجهة السحب والإفلات، ما يجعل من السهل إنشاء موقع ويب من دون معرفة كيفية البرمجة. ويقدّم Weebly خدمات مجانية بشرط السماح بإعلانات "سكوير". وتأتي كل باقة من هذه المنصة مع ميزات التجارة الإلكترونية، مثل عربة التسوق والعناصر غير المحدودة وإدارة المخزون والكوبونات. وبغض النظر عن المستوى الذي يختاره المستخدم، سيكون لديه منصة سهلة الاستخدام ومثالية للشركات الصغيرة.

3-    Shopify... الأفضل للمتاجر عبر الإنترنت

يعد "شوبيفاي" أحد أفضل بدائل Wix للشركات التي ترغب في إنشاء متجر عبر الإنترنت، فهو يوفر واجهة سحب وإفلات وقوالب جميلة ومنصة سهلة الاستخدام وشهادة SSL. وإضافة إلى المتاجر عبر الإنترنت، يسمح "شوبيفاي" أيضًا للشركات بإنشاء مدونة، وبيع المنتجات على "فيسبوك"، والحصول على حسابات متعددة للموظفين، ومنتجات غير محدودة، ومواقع مخزون متعددة.

4-    WordPress... الأفضل للتخصيص

"ووردبرس" عبارة عن منصة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها لأي شيء، بدءًا من المدونات الشخصية وحتى مواقع الشركات. بفضل مرونته وسهولة استخدامه، أصبح "ووردبرس" نظام إدارة المحتوى الأكثر شعبية في العالم. ويسمح "ووردبرس" بإنشاء مدونة أو موقع ويب يحتوي على سمات وقوالب، أو إنشاء موقع بالكامل من الصفر. و"ووردبرس" هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر، لذلك يمكن لأي شخص استخدامه والإسهام في تطويره. كما يعد أيضًا قابلًا للتوسيع، ما يعني أن هناك الآلاف من المكونات الإضافية والموضوعات المتاحة التي يمكن استخدامها لتخصيص موقع "ووردبرس".

5-    GoDaddy... الأفضل لمقدمي الخدمات

"غو دادي" شركة استضافة ويب موثوق بها تقدم أداة إنشاء مواقع ويب سهلة الاستخدام تنافس Wix، خاصة للشركات في صناعة الخدمات، وذلك لأنها توفر نظامًا مفيدًا لحجز المواعيد يمكّن الشركات من قبول المواعيد والحجوزات عبر الإنترنت. وتضمن "غو دادي" أيضًا مستوى عاليًا من وقت التشغيل من خلال ضمان الخدمة بنسبة 99.9 في المائة، وتوفر مراقبة أمنية على مدار الساعة للحماية من الأنشطة الضارة. وتوفر المنصة أيضًا نسخًا احتياطية يومية ومجموعة متنوعة من التطبيقات المجانية لمساعدة المستخدمين على إنشاء مواقع إدارة محتوى ومنتديات ومدونات بسهولة.

مواقع إنترنت

 

مواضيع مرتبطة

"آبل" تحذر من "هجوم برامج تجسس مستأجرة" وخصوصًا من (NSO) الإسرائيلية

هجمات برامج التجسس المستأجرة نادرة وأكثر تعقيدًا إلى حدٍ كبير من أنشطة الجرائم الإلكترونية العادية أو البرامج الضارة.

"فيسبوك" تجسّست على مستخدمي "سناب شات"

نفذت فيسبوك حملة تجسس سرية على بيانات مستخدمي تطبيق سناب شات، وفقًا لملفات المحكمة غير المعلنة.

التكنولوجيا في حياتنا إثراء للفرص وأهمية الرقابة الأبوية

الإستعمال المفرط للإنترنت والأجهزة الذكية له مضار كبيرة منها تقلب المزاج والتأثير السلبي على السلوك وعلى التحصيل العلمي والتركيز في المدارس.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن