"ميتا" تدخل سباق الذكاء الاصطناعي... إليكم تفسيرات زوكربيرغ

تظل "فيسبوك" الشبكة الاجتماعية الأكثر استخدامًا في العالم. وهي تعدّ "جزءًا من المشهد الرقمي"..

غيّرت "فيسبوك" اسم شركتها الأم إلى "ميتا" في أواخر العام 2021، قائلة إن ذلك يرجع إلى رؤية زوكربيرغ للعوالم الافتراضية الغامرة التي يشار إليها باسم "ميتافيرس"، كونها المنصّة الرئيسة في المستقبل.

وفي 3 فبراير/شباط 2022، انخفض سعر سهم الشركة، ما أدى إلى محو أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية بعدما حذّرت من تباطؤ في نمو الإيرادات. لكن حتى في عام غير مثالي بالنسبة إليها مثل 2022، وصلت أرباحها إلى 23 مليار دولار.

كما انتعشت أسهم المنصة، بشكل مذهل، في أواخر العام 2023، فسجّلت رسملة تزيد عن تريليون دولار في أوائل العام 2024. وفي يوليو/تموز 2023، أطلقت "ميتا" تطبيق "ثريدز"، لمنافسة "إكس"، المعروف سابقًا باسم "تويتر"، بعدما نفّر الأخير المستخدمين بسبب قرارات إيلون ماسك المثيرة للجدل. وفي أواخر أكتوبر/تشرين الأول، بدأت في تقديم اشتراكات مدفوعة خالية من الإعلانات في أوروبا للمستخدمين غير الراغبين في جمع بياناتهم الشخصية.

صحيح أن المستخدمين الشباب يتخلّون عن تطبيقات الشركة بشكل متزايد لمصلحة "تيك توك" و"سناب شات"، ولكن مع ما يقرب من 1.96 مليار مستخدم نشط، تظل "فيسبوك" الشبكة الاجتماعية الأكثر استخدامًا في العالم. وهي تعدّ "جزءًا من المشهد الرقمي"، خاصة بالنسبة إلى "جيل الألفية" الذين وُلدوا في الثمانينيات أو التسعينيات من القرن الماضي، لذلك هي ما تزال تحقق الانتشار وتجذب المعلنين.

وتنقل وكالة فرانس برس للأنباء عن المحللة كارولينا ميلانيسي في شركة كرييتيف استراتيجية للتحليلات معلّقةً على قوة بقاء الشبكة الاجتماعية لعقدين: "قد نكون أقل تفاعلًا، لكننا لم ننسحب لأنه لا يوجد بديل حقيقي".
 

المصدر: مواقع إنترنت

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.