برمجيات جديدة في روسيا للحماية من الاحتيال عبر الإنترنت

برمجيات جديدة في روسيا للحماية من الاحتيال عبر الإنترنت

هذه البرمجيات حصلت على ذكاء اصطناعي مدّرب للتعرّف إلى حالات الاحتيال الإلكتروني

طوّر خبراء في روسيا برمجيات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يمكنها التعرّف إلى الرسائل الواردة من المحتالين عبر الإنترنت أو البريد الإلكتروني.

لقد نقلت صحيفة "إزفيستيا" عن مطوري البرمجيات الجديدة قولهم :"هذه التقنيات يمكنها أن توثق لقطة لشاشة الحاسب كل 15 ثانية في أثناء استخدام الإنترنت، وتقوم بتحليل النصوص الموجودة في اللقطة، وتتعرف إلى الرسائل الضارة".

في حال تعرّفت البرمجيات إلى رسائل مشبوهة؛ تقوم بتنبيه المستخدم وتظهر له إشعارًا حول تلك الرسائل، مشيرة إلى نوع الاحتيال المحتمل. كما يمكن لهذه البرمجيات العمل مع الحواسب والأجهزة التي تُشغّل بنظامي Linux و وWindows.

كما أشار مطورو البرمجيات، في جامعة كوبان التقنية الروسية، إلى أنّ برمجياتهم الجديدة، والتي طوّرت بلغة Python الرقمية، حصلت على ذكاء اصطناعي مدّرب للتعرّف إلى حالات الاحتيال الإلكتروني، مثل محاولات سرقة بيانات البطاقات المصرفية وعروض العمل الوهمية، وما إلى ذلك، وهذه البرمجيات ستكون مفيدة لمستخدمي الإنترنت العاديين أو للشركات".


المصدر: فيستي
 

مواضيع مرتبطة

"آبل" تحذر من "هجوم برامج تجسس مستأجرة" وخصوصًا من (NSO) الإسرائيلية

هجمات برامج التجسس المستأجرة نادرة وأكثر تعقيدًا إلى حدٍ كبير من أنشطة الجرائم الإلكترونية العادية أو البرامج الضارة.

"فيسبوك" تجسّست على مستخدمي "سناب شات"

نفذت فيسبوك حملة تجسس سرية على بيانات مستخدمي تطبيق سناب شات، وفقًا لملفات المحكمة غير المعلنة.

التكنولوجيا في حياتنا إثراء للفرص وأهمية الرقابة الأبوية

الإستعمال المفرط للإنترنت والأجهزة الذكية له مضار كبيرة منها تقلب المزاج والتأثير السلبي على السلوك وعلى التحصيل العلمي والتركيز في المدارس.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن