"مارك زوكربيرغ" يعتذر للعائلات معترفا بتأثير منصّاته على أطفالهم

زوكربيرغ اعتذر للعائلات التي رفعت صور أطفالها، والذين قالوا إنهم تعرضوا للأذى في وسائل التواصل الاجتماعي 

اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، يوم أمس الأربعاء، للعائلات في جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال.

مع بدء الجلسة، قامت لجنة الاستماع بتشغيل مقطع فيديو تحدث فيه الأطفال عن تعرضهم للتنمر على منصّات التواصل الاجتماعي. وروى أعضاء مجلس الشيوخ قصصًا لشباب انتحروا بعد تعرضهم للابتزاز مقابل المال بعد مشاركة الصور مع المحتالين الجنسيين.

وتحت حثّ من السيناتور الجمهوري جوش هاولي، وقف زوكربيرغ وخاطب العائلات التي رفعت صور أطفالها الذين قالوا إنهم تعرضوا للأذى في وسائل التواصل الاجتماعي. وسأل هاولي زوكربيرغ: "هل ترغب الآن في الاعتذار للضحايا الذين تضرروا من منتجك؟"، مشيرا إلى أنّ الجلسة قد بُثت على الهواء مباشرة.

وقف زوكربيرغ، واستدار، وخاطب العائلات قائلا :"أنا آسف على كل ما مررتم به جميعًا. لا ينبغي لأحد أن يمرً بالأمور التي عانتها عائلاتكم، سنواصل بذل الجهود على مستوى الصناعة للتأكد من عدم تعرض أحد لهذه الأمور مجددًا".

كما انتقد هاولي زوكربيرغ بقوة، خلال حوار مثير للجدل. وقال هاولي لزوكربيرغ، والذي تمتلك شركته منصّتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام، "منتجك يقتل الناس".

المصدر : رويترز
 

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن