إكس" استغنت عن 1200 موظف في مجال الإشراف على المحتوى

إكس

إنّ المنصة فشلت في إثبات مكافحتها لانتشار محتوى الاعتداء الجنسي ضد القاصرين بشكل واضح.

استغنت منصة "إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك عن أكثر من 1200 موظف في العالم، في الأقسام المعنيّة بالإشراف على المحتويات، وهذا الخبر جاء وفقًا لأرقام جديدة نشرتها الهيئة الأسترالية الناظمة لقطاع الإنترنت وأوردتها وكالة الأنباء الفرنسية في تقرير لها.

رأت هيئة "إي سافتي" (eSafety) المعنية بتنظيم قطاع الإنترنت في أستراليا أن هذه "الاقتطاعات العميقة" وإعادة تفعيل آلاف الحسابات المحظورة قد خلّقت "أسوأ موقف" على صعيد نشر المحتويات السلبيّة عبر المنصة. ففي الأشهر الأخيرة، ركزت الهيئة التنظيمية بشكل خاص على منصة إكس، بعدما أكدت سابقًا أن شراء إيلون ماسك لها تزامن مع درجة قصوى من "السامية والكراهية" عبر المنصة المعروفة سابقا باسم تويتر.

باستخدام القانون الأسترالي للسلامة على الإنترنت، حصلت هيئة السلامة الإلكترونية على قائمة مفصلة بمهندسي البرمجيات ومشرفي المحتوى وغيرهم من موظفي الأمن العاملين في إكس.

وأوضحت مفوضة الهيئة التنظيمية الأسترالية جولي إنمان غرانت، وهي موظفة سابقة في تويتر، أن هذه المرة الأولى التي يُعلن فيها عن هذه الأرقام. وبيّنت غرانت الأرقام أن 1213 متخصصًا في طاقم الإشراف، بينهم متعاونون خارجيون، تركوا منصة إكس منذ استحوذ عليها إيلون ماسك في أكتوبر/تشرين الأول2022، 80% منهم من مهندسي البرمجيات.

وقالت غرانت لوكالة الصحافة الفرنسية إن: "الاستغناء عن 80% من هؤلاء المهندسين المتخصّصين أشبه باستغناء فولفو المشهورة بمعايير السلامة الخاصة بها عن جميع مصمميها أو مهندسيها". ووفقا لها، فإن هذا هو "الوضع الأسوأ. فأنت تخفّض دفاعاتك، بشكل كبير، وتعيد مجدّدًا إدخال مرتكبي الانتهاكات المتكررة إلى المنصة".

وقادت أستراليا الجهود العالمية لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي، بتأجبر شركات التكنولوجيا على شرح كيفية تعاملها مع قضايا مثل خطاب الكراهية والاعتداء الجنسي على الأطفال. وفرضت هيئة السلامة الإلكترونية، في أكتوبر/تشرين الأول على إكس غرامة قدرها نحو 410 آلاف دولار أميركي، قائلة إن المنصة فشلت في إثبات مكافحتها لانتشار محتوى الاعتداء الجنسي ضد القاصرين بشكل واضح. لكن "إكس" تجاهلت المهلة النهائية لدفع الغرامة، قبل أن تتخذ إجراءات قانونية لإلغائها.

المصدر : الفرنسية

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.