قضايا تقنية رئيسة ستشكّل "ترند" في العام 2024

قضايا تقنية رئيسة ستشكّل

يتوقّع خبراء أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ستكون قادرة على القيام بمهام أكثر تعقيدًا.

من المتوقّع أن تكون الموجة التالية من نماذج الذكاء الاصطناعي وانتقال شركة آبل إلى مجال الواقع المعزز، من بين أبرز نقاط الحديث في قطاع التكنولوجيا العام 2024.

وفيما يلي نظرة فاحصة على ما يحتمل أن تكون القضايا التقنية الرئيسة لعام 2024.

في حين شهد العام 2023 أن نماذج الذكاء الاصطناعي المنتجة في تطبيقات مثل ChatGPT وBard أصبحت جزءًا من الحياة اليومية، فمن المرجح أن يشهد العام المقبل مزيدًا من التوسّع في استخدامها مع بدء ظهور الجيل التالي من النماذج.

يتوقّع العديد من الخبراء بالفعل أن هذه التطبيقات ستكون أقوى بكثير من تلك المستخدمة حاليا، ما يعني أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ستكون قادرة على القيام بمهام أكثر تعقيدًا. ولكن، من المرجح أيضًا أن تتزايد المخاوف بشأن تأثير هذه النماذج على التعليم وسوق العمل نتيجة لذلك.

تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمختلط موجودة منذ مدة، وحققت درجات متفاوتة من النجاح، بدءا من جهاز PlayStation VR وحتى سماعات الرأس Quest. . ولكن في العام 2024، قد تبدأ شركة آبل في طرح أولى سماعات Vision Pro الخاصة بها. ومع تشغيل الجهاز، يتمكّن المستخدمون من رؤية التطبيقات التي تطفو أمامهم، متراكبة على العالم الحقيقي، والتفاعل معها باستخدام إيماءات اليد. ومن المتوقع أن يكون طرح Vision Pro بطيئا وثابتًا، مع تأكيد إطلاقه في الولايات المتحدة فقط حتى الآن.

المصدر: إندبندنت