السلطات الصينية تقترح تشديد القواعد الناظمة لألعاب الإنترنت

السلطات الصينية تقترح تشديد القواعد الناظمة لألعاب الإنترنت

يجب على منتجي الألعاب فرض رقابة صارمة على مدة الألعاب عبر الإنترنت التي يلعبها القاصرون، ومنعهم من ممارسة الألعاب التي تسبّب الإدمان

قدمت إدارة الصحافة الحكومية، في الصين الشعبية، للمناقشة العامة مشروع قانون ينظم صناعة الألعاب عبر الإنترنت، واقترحت إدخال قواعد صارمة في ما يتعلق بنفقات اللاعبين وتلقيهم مكافآت. جاء ذلك، في وثيقة نشرت الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأوّل، على الموقع الإلكتروني للهيئة التنظيمية الصينية.

أوضحت الوثيقة أن إعداد مشروع قانون يهدف إلى اتخاذ خطوات تنظيمية في مجال صناعة الألعاب عبر الإنترنت، وكذلك حماية الحقوق والمصالح القانونية للمستخدمين وحماية الصحة الجسدية والنفسية للقاصرين.

اقترح مشروع القانون، بصورة خاصة، أن يقدم ناشرو الألعاب عبر الإنترنت نظامًا للتقويم الذاتي للمحتوى، فضلا عن ضبط  النشر وممارسة أنشطة أخرى تماشيًا مع معايير الدولة ولوائحها. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الشركات يجب أن تضمن شرعية محتواها وجودته.

وتشير الوثيقة إلى أن محتوى الألعاب الإلكترونية يجب ألا يتعارض مع المبادئ الأساسية للدستور، كما يجب ألا يشكّل تهديدًا للوحدة الوطنية والسيادة وسلامة الأراضي، ولا يكشف أسرار الدولة، أو يعرّض الأمن القومي للخطر، أو يلحق الضرر بهيبة الدولة ومصالحها، أو يثير الكراهية بين القوميات أو ينشر الشائعات أو يقوم بترويج الفاحشة ونشر المواد الإباحية، وما إلى ذلك.

كما يحظر مشروع القانون على منتجي الألعاب عبر الإنترنت إدخال القتال القسري في الألعاب. وسيجري أيضا منع الناشرين من منح المستخدمين مكافآت مقابل تسجيل الدخول الأول أو تسجيل الدخول اليومي والتجديد المستمر للحساب. ويجب على جميع الألعاب عبر الإنترنت أن تضع حدودًا على إيداعات المستخدم وتقدم التفسيرات المناسبة في قواعد الخدمة. وتقول الوثيقة: "يجب إصدار تحذيرات في النوافذ المنبثقة بشأن سلوك المستهلك غير العقلاني".

بالإضافة إلى ذلك، يجب على منتجي الألعاب فرض رقابة صارمة على مدة الألعاب عبر الإنترنت التي يلعبها القاصرون، ومنعهم من ممارسة الألعاب التي تسبّب الإدمان أو التي تتضمن محتوى غير مناسب لعمرهم. ويجب على مصنعي المحتوى أيضا الحدّ من تقديم الخدمات المدفوعة للقاصرين. كما يمنع منح القاصرين مكافآت مقابل عمليات البث.

المصدر: نوفوستي
 

مواضيع مرتبطة

دراسة: منصّة "تويتش" الأميركيّة للألعاب تحتال على الأطفال وتعرّض حمايتهم للخطر

قال فريق الباحثين، بقيادة الدكتور "روث ميلانيك"، إنّ على الآباء "مراقبة كل تفاعلات أطفالهم على هذه المنصّة لضمان حمايتهم".

لعبة روبلوكس الإلكترونية وسيلة أطفال ماليزيا لتنظيم مظاهرات دعمًا لفلسطين 

شخصيات ترتدي أزياء شخصيات كرتونية يهتفون معًا لفلسطين عند وصولهم إلى المسرح، حيث يقف قادة المجموعة معًا لتوجيه المشاركين بشأن موعد  المسيرة ومكانها.

كلمات مفتاحية

ألعاب_إلكترونية