غوغل" 2023: الحرب على غزة تتصدّر قائمة البحث الإلكتروني

غوغل

كان لافتًا أن معظم مصطلحات البحث عبر "غوغل" هذا العام كانت تبدأ بـ"ماذا" و"لماذا"، مثلًا: "ماذا يحصل في إسرائيل"؟ و"لماذا هاجمت حماس"؟

على الرغم من بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في الربع الأخير من العام، إلا أن "الحرب في إسرائيل وغزة" تصدّرت قائمة ما بحث عنه المستخدمون حول العالم عبر محرك غوغل للبحث، في فئة الأخبار، وفقًا لما كشفته الشركة الأميركية، الأسبوع الماضي.

وضمن ما بحث عنه المستخدمون عبر محرك غوغل للبحث بالإنكليزية، في ما يخص العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي: "إسرائيل" و"غزة" و"قطاع غزة" و"فلسطين" و"الحرب" و"الفلسطينيون" و"حماس" و"خريطة" و"الصراع الإسرائيلي الفلسطيني" و"الولايات المتحدة" و"بنيامين نتنياهو" (رئيس الوزراء الإسرائيلي) و"صراع" و"الضفة الغربية" و"الإسرائيليون" و"موت" و"رجب طيب أردوغان" (الرئيس التركي) و"رئيس الوزراء" و"جو بايدن" (الرئيس الأميركي) و"مستشفى" و"صحافي" و"رئيس" و"اليهود" و"حماس".

كان لافتًا أن معظم مصطلحات البحث عبر "غوغل" هذا العام كانت تبدأ بـ"ماذا" و"لماذا"، مثلًا: "ماذا يحصل في إسرائيل"؟ و"لماذا هاجمت حماس"؟ في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى الني نفذها مقاومو "القسّام"، الجناح المسلح لحركة حماس، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 صهيوني في السابع من أكتوبر.

وعلى الرغم من أن منصات التواصل الاجتماعي، على غرار "فيسبوك" و"إنستغرام" و"تيك توك"، لم تنشر بعد جردتها السنوية لأبرز ما نشر عبرها خلال العام 2023، فإنّ تقارير إخبارية عدة كانت قد أشارت إلى ارتفاع في المحتوى حول الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين عامة، والغزيين خاصة، وتحديدًا من المستخدمين صغار السن الذين أبدوا تعاطفًا غير مسبوق مع القضية الفلسطينية.

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.