غوغل تحذف تطبيقًا ابتكره شاب فلسطيني يدعو لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال 

غوغل تحذف تطبيقًا ابتكره شاب فلسطيني يدعو لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال 

بالرغم من كل التحديات يحاول الشبان الفلسطينيون نصرة بلدهم بكل الأشكال الممكنة..

قامت غوغل بحذف تطبيق للهاتف المحمول من متجر تطبيقات غوغل بلاي، يخبر المستخدمين بالشركات المويدة للدو الاحتلال الإسرائيلي، والتي يجب مقاطعتها بسبب الحرب في غزة، بحسب تقرير لـ"نيوزويك".

فقد نشر حساب "نو ثانكس بويكوت" (No Thanks Boycott) على منصّة إكس، أن تطبيق الهاتف المحمول الخاص به المسمى نو ثانكس عُلق مؤقتا من متجر تطبيقات غوغل بسبب وجود سطر في الوصف يتحدث عن الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحساب في منشور تضمن لقطة شاشة لسطر الوصف: "لقد عُلق التطبيق من متجر بلاي لهذه الجملة، لقد قمت بإزالته في التحديث الجديد وسيقوم متجر بلاي بمراجعته وإطلاقه مرة أخرى". وتقول الجملة: "مرحبا بكم في "نو ثانكس"، هنا يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج الذي بين يديك يدعم قتل الأطفال في فلسطين أم لا، كل ما عليك فعله هو مسح الباركود أو كتابة الرقم التسلسلي في شريط البحث".

 

 

أُعلن عن تطبيق "نو ثانكس"، لأول مرة على موقع إكس في 7 نوفمبر/تشرين الثاني، إذ قال مطوّره: "أنا مطور فلسطيني وقمت بإنشاء تطبيق من شأنه أن يساعد الجميع في حركة المقاطعة، كلّ ما عليك فعله هو مسح الرمز الشريطي للمنتج وسيخبرك، وسيتم إصدار التطبيق قريبًا على نظامي التشغيل أندويد و أي أو أس".

وفي منشور آخر، شارك التطبيق مقطع فيديو يُظهر شخصًا يستخدم البرنامج لمسح الرمز الشريطي في أثناء وجوده داخل أحد المتاجر لمعرفة ما إذا كانت الشركة تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل نشط، وجاء في المنشور "حمّلوا التطبيق وساعدونا على مقاطعة المنتجات التي تدعم هذه المجازر".

 

 

المصدر : نيوزويك

 

مواضيع مرتبطة

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

قرغيزستان تحجب تطبيق تيك توك بحجة حماية الأطفال

أكثر من مليار مستخدم نشط في أنحاء العالم كافة يستخدمون التطبيق الذي يواجه تحديات جمّة.