فيلم "بأمر سمكة الكراكي " للصغار عن الوطنية يحقق نجاحًا لافتًا في روسيا

فيلم

هو حكاية خيالية شعبيّة نقلت إلى شاشة السّينما،و بحسب الإحصاءات الواردة من مؤسسة السّينما الروسية، الفيلم على قائمة أكثر الأفلام دخلاً في روسيا

حصد فيلم الأطفال الخيالي "بأمر من سمكة الكراكي" من إخراج ألكسندر فويتينسكي، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، أوّل مليون مشاهدة في دور السينما الروسية .

 وفي 20 الشهر الحالي وصل هذا المعدل إلى مليوني مشاهدة، وكلّما اقتربنا من رأس السنة ترتفع نسبة مشاهدته. ويستبعد أن تقارن تلك المعدلات مع معدلات فيلم "تشيبوراشكا" الخيالي أيضًا من إخراج نيكيتا كولوغريفي، إلا أنّ الحكاية الخيالية الشعبيّة التي نقلت إلى شاشة السّينما قد أدرجت، بحسب الإحصاءات الواردة من مؤسسة السّينما الروسية، على قائمة أكثر الأفلام دخلاً في روسيا بعد أن حصدت، منذ يومين، 2.067 مليار روبل من إيرادات شباك التذاكر الروسي.

فكيف يمكن تفسير هذه الظاهرة السينمائية؟ 

سبب النجاح هو أنّ فيلم الأطفال هذا بإمكان الصغار والكبار وأجيال مختلفة مشاهدته فهو يحمل رسالة وطنية هادفة، ويحتوي على نكت وأقوال حول الاستيراد وأعمال البراعة الخارجيّة والمحليّة، والحدود والقوزاق الذين يحررون أراضي وطنهم، بالإضافة إلى إظهار مملكة جميلة جذابة.

يشارك في الفيلم فنانون موهوبون جدد، لم يكن الجمهور قد ملّ مشاهدتهم، فضلا عن رسومات حاسوبية جيدة، وحلّ مشكلات الضوء والظل، وكل هذا كان مفيدا للغاية قبل حلول الشتاء.

المصدر: تاس
 

مواضيع مرتبطة

"نينتندو" تطرح فيلمًا جديدًا للأطفال عن شخصية "ماريو" في 2026

باعت الشركة اسم بطلها إلى هوليود، من دون المشاركة في الإنتاج.. ولكن الاقتباسات الهوليودية لألعابها جعلها تخوض تجربة الإنتاج بنفسها..

لا تشترِ لعبة باربي لأطفالك...

دومًا ما يُتهم اليهود بدور مؤثر في تشكيل أي ظاهرة ثقافية أو اجتماعية أو فنية أو تجارية.. ولعبة "باربي" هل لهم يد فيها؟

فيلم "أوريون والظلام" للأطفال.. حتى الكبار يخافون أيضًا

"أوريون والظلام" فلسفي بقالب فانتازي يحكي عن طفل يخاف كثيرًا من الظلام حين يأتي الليل..وذات ليلة يتجسد له الظلام ليأخذه معه في رحلة عجيبة..

كلمات مفتاحية

قصص