تطبيق «قضيتي».. يساعدك على معرفة منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل

تطبيق «قضيتي».. يساعدك على معرفة منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل

انتشر تطبيق قضيتي المصري على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، وذلك لنصرة القضية الفلسطينية، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي تسبب في سقوط أكثر من 10 آلاف شهيد، من ضمنهم 4800 طفل و2550 امرأة، وسقوط أكثر من 24 ألف جريح في القطاع.

خلال هذه الفترة بدأت العديد من حملات المقاطعة من قبل العديد من الأشخاص في مختلف أرجاء العالم، وفي الوطن العربي والإسلامي على وجه الخصوص، هذه المقاطعة شملت بعض الشركات التي تدعم إسرائيل، بالإضافة إلى المنتجات الإسرائيلية المنتشرة في الأسواق العالمية.

يأتي هذا التطبيق من بين الوسائل التي لجأ إليها العديد من الأشخاص  والتي تساعد في معرفة المنتجات التي تدعم إسرائيل، لمساعدة المستهلكين في شراء المنتج، وهو على دراية بأن هذا الأخير ليس له علاقة بإسرائيل أو يدعمه بطريقة أو بأخرى.


ما هو تطبيق قضيتي المصري؟

تطبيق قضيتي هو تطبيق مجاني يتوفر على الهواتف المحمولة، ويهدف إلى تسهيل وتعزيز عمليات مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي، يعتبر هذا التطبيق أداة فعالة لتوعية المستخدمين وتحفيزهم على دعم العدالة وحقوق الإنسان في فلسطين.

يلعب تطبيق قضيتي دوراً كبيراً في حملة المقاطعة العالمية ضد المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، من خلال تزويد المستخدمين بمعلومات شاملة حول المنتجات التي ينبغي مقاطعتها.

 

يعد تطبيق قضيتي من أهم الأدوات لتعزيز الوعي بقضية فلسطين وضمان عدم استخدام المستخدمين المنتجات التي تساهم في دعم الاحتلال الإسرائيلي، ويمكن للمستخدمين تنزيل هذا التطبيق بسهولة على هواتفهم المحمولة للبدء في دعم العدالة وحقوق الإنسان في فلسطين، من خلال مقاطعة المنتجات التي تمس الشعب الفلسطيني، وتدعم الاحتلال.


ما يقدمه تطبيق قضيتي

يعد تطبيق قضيتي مبادرة هامة تهدف إلى توفير معلومات شاملة للمستخدمين حول البدائل المحلية والمستدامة للمنتجات التي يرغبون في مقاطعتها، يمكن للمستخدمين البحث والعثور على منتجات محلية تعد بديلاً جيداً للمنتجات التي تتم مقاطعتها، وفيما يلي بعض الجوانب المهمة لهذا التطبيق:

1- يساهم قضيتي في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع استهلاك المنتجات المحلية، هذا يعزز من فرص العمل ويدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.
2- من خلال تشجيع استخدام المنتجات المحلية والمستدامة يساهم التطبيق في تعزيز التنمية المستدامة في فلسطين، مما يسهم في الحفاظ على الموارد البيئية والاقتصادية.
3- يعتبر هذا التطبيق أداة مهمة لدعم حملة المقاطعة العالمية ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوفر المعلومات والتوجيهات اللازمة للمشاركين في الحملة، ويشجعهم على دعم العدالة وحقوق الإنسان في فلسطين.


ما هي المنتجات الداعمة لإسرائيل؟

حسب موقع "bds movement" الأمريكي توجد في العالم العديد من المنتجات والشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، والتي تنتشر بكثرة في الوطن العربي، من بين هذه الشركات نجد: 

1- ماكدونالدز للوجبات السريعة:  تأتي شركة "ماكدونالدز" للوجبات السريعة على رأس هذه الشركات الأمريكية، إذ أعلنت "ماكدونالدز" تقديم أكثر من 4 آلاف وجبة سريعة يومياً للجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود في مستوطنات غلاف غزة والمستشفيات.

2- بابا جونز وبيتزا هات: إلى جانب ماكدونالدز، عرضت سلسلة المطاعم الأمريكية وجبات البيتزا "بابا جونز"، خدماتها على الجيش الإسرائيلي ومختلف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، إذ قدمت الآلاف من وجبات البيتزا بشكل مجاني لعناصر جيش الاحتلال.

3- شركة كوكا كولا للمشروبات الغازية: رغم أنها لم تقدم دعماً مباشراً لإسرائيل خلال عملية "طوفان الأقصى"، فإن دعوات المقاطعة شملت أيضاً العشرات من الشركات والمؤسسات التجارية العالمية التي تمنح الإسرائيليين أموالاً ومنحاً طائلة، تساعدهم وتشجعهم على شن الحرب والعدوان على الفلسطينيين في الداخل المحتل "عرب 48" أو في قطاع غزة والضفة الغربية.

4- شركة هيونداي: شركة كورية.

5- شركة AXA للتأمين:  شركة فرنسية.

6- متاجر كارفور: شركة فرنسية.

ليست هذه الشركات فقط، فتوجد العديد من الأسماء المقاطعة مثل شركة ستارباكس وأريال المملوك من قبل شركة "Procter & Gamble" هذه الشركة تحتوي على أزيد من 30 منتجاً معروفاِ عالمياً من بينها: موقع أمازون وشركة بوما للملابس الرياضية، شركة فينوس، تايد، براون، كريست، داوني، جيليت، وغيرها

 

 

المصدر: موقع عربي بوست الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

كلمات مفتاحية

انترنت تطبيقات