قرغيزستان ستمنع "تيك توك" بهدف حماية صحّة الأطفال

قرغيزستان ستمنع

يومًا بعد يوم، تتأكد الدّول والمجتمعات من خطورة استخدام الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي.. ويبدو أنّ الأنظار متّجهة في الآونة الأخيرة صوب "تيك توك"..

أعلنت قرغيزستان، الأسبوع الماضي، أنّها ستحظر شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك، والتي تتهمها السلطات بعدم "الحد من الوصول إلى المعلومات الضارة بصحة الأطفال ونموهم" في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والمجاورة للصين. وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة والشباب في بيان أنّها "قررت إنهاء توزيع خدمة تيك توك على أراضي جمهورية قرغيزستان".

وبحسب المصدر نفسه، فقد أُرسل طلب بهذا المعنى إلى وزارة التنمية الرقمية، في هذه الجمهورية السوفييتية السابقة، والتي يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة والمتحالفة مع روسيا والتي تقترب من الصين.

وأضافت وزارة الثقافة: "لقد تلقينا الكثير من الطلبات المقلقة من المنظمات غير الحكومية حول التأثير الضار لتيك توك"، وهو تطبيق لمشاركة مقاطع فيديو قصيرة ومسلية، بسبب "تأثيره السلبي على النمو العقلي وصحة الأطفال". وتقول السلطات إنها اتخذت هذا القرار بعد أن لاحظت على وجه الخصوص "عدم وجود قيود على الوصول إلى المعلومات الضارة بالصحة الجسدية والعقلية" من جانب "تيك توك" الذي يضم أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، ويتبع لشركة بايتدانس الصينية.

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..