خطوات استعادة كلمات المرور في فيسبوك

خطوات استعادة كلمات المرور في فيسبوك

هل نسيت كلمة مرور حسابك على فيسبوك وتعجز عن فتح الحساب؟ هل أزعجك ذلك! حسناً … الحل موجود، فهذه المشكلة شائعة وهناك حلول عديدة، سنتعرف عليها في هذه المقالة.

بداية إذا كنت سبق لك فتح حساب فيسبوك على الحاسوب عبر المتصفح فيمكنك حينها معرفة كلمة المرور من خلال الدخول إلى إعدادات المتصفح، مثلاً في غوغل كروم بعد فتحه تدخل إلى التخصيص (ثلاث نقاط عمودية في واجهة البرنامج) تضغط على الإعدادات ومنها الملء التلقائي وكلمات المرور ثم مدير كلمات المرور وفيه يمكنك إظهار كلمات المرور المحفوظة والبحث في عن حساب فيسبوك، وبذلك تستعيد الحساب، في المتصفحات الأخرى نتبع الطريقة نفسها، وربما تتغير التسميات قليلاً.

طبعاً يمكن الاستفادة من هذه الطريقة في حال كان المتصفح أساساً لديه الإذن لحفظ كلمات المرور، وإلا فلن تجد فيه كلمات مرور محفوظة.

 

إما إذا كنت من مستخدمي الجوال أو لم تنفع معك الطريقة السابقة فهناك ثلاث حالات للاستعادة:

الأولى: حسابك مفتوح في تطبيق فيسبوك على الجوال لكنك نسيتها وتود إعادة ضبطها:

من واجهة التطبيق تذهب إلى ملفك الشخصي ومنه إلى الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات، ثم كلمة السر والأمان، ثم تغيير كلمة المرور، ثم تضغط على جملة (هل نسيت كلمة المرور؟) فتظهر لك صفحة جديدة وفيها خيار (إرسال رمز عبر إشعار فيسبوك) تحدده وتضغط على متابعة، فيصلك في الإشعارات رمز إعادة ضبط كلمة السر، وهنا جدير بالذكر عند وضع كلمة جديدة اختيار كلمة سر قوية فريدة وطويلة تضم مزيجاً من الأرقام والحروف والرموز، ومن ثم حفظها بشكل آمن.

الثانية: حسابك ليس مفتوحاً في أي مكان، لكن لديك الوصول إلى الإيميل أو رقم الهاتف الذي تم تفعيل الحساب عليه:

في هذه الحالة عليك الدخول إلى الصفحة التالية على فيسبوك: نسيت كلمة السر | لا يمكنني تسجيل الدخول | فيسبوك (facebook.com) بعد فتحها اكتب البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف المحمول أو الاسم الكامل أو اسم المستخدم المرتبط بحسابك، ثم انقر على بحث. ثم تختار حسابك من بين الحسابات الظاهرة، وبعدها تختار طريقة إرسال رمز تغيير كلمة المرور، إما عبر الإيميل والذي سيظهر لك منه بعض الحروف، أو عبر الجوال.

 

الثالثة: حسابك ليس مفتوحاً في أي مكان وليس لديك الوصول إلى الإيميل أو رقم الهاتف الذي تم تفعيل الحساب عليه:

في هذه الحالة لا بد لك من استخدام جهاز قد سبق لك وأن سجلت الدخول إلى حسابك عليه عن طريقه، حيث تقوم بالدخول إلى هذا الرابط facebook.com/login/identify فإذا تأكد فيسبوك أنك المالك الحقيقي للحساب سيعطيك الإذن لتغيير كلمة المرور.

وفي حال لم تتوفر لك أي من الشروط السابقة وليست لديك المعلومات الكافية عن الحساب فغالباً لن تتمكن من الوصول للحساب مرة أخرى أو تغيير كلمة المرور، لذلك حري بالذكر أهمية الحفاظ على معلومات الحسابات وعدم فقدانها، فذلك أسهل من حل مشاكل ضياع بيانات الحساب وأكثر أماناً منه.

 

 

المصدر: موقع سلامتك الإلكتروني

 

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..