ميزات أمان جديدة لمتصفحي "غوغل"

ميزات أمان جديدة لمتصفحي

سيظهر Chrome للمستخدم إشارة تحذير خاصة في حال لوحظ موقع مشبوه يراد الوصول إليه،

 وسيكون بإمكان المستخدم إزالة رابط "الصفحة الضارة" من المتصفّح أو إخفاء التحذير في حال أراد ذلك فقد .أعلنت شركة "غوغل" أن متصفح Chrome سيحصل على ميزات جديدة ستعزّز حماية بيانات المستخدمين وأجهزتهم.

وتبعًا للمعلومات التي أوردتها غوغل، في صفحاتها الرسمية، فإنّ النسخة القادمة (117) من متصفح Chrome  ستحصل على ميزات تساعد على تعقب "الإضافات الخبيثة" في المواقع والصفحات الإلكترونية التي قد يستعملها مستخدم الإنترنت.

ومع تفعيل الميزة الجديدة سيظهر Chrome للمستخدم إشارة تحذير خاصة في حال لوحظ موقع مشبوه يراد الوصول إليه، وسيكون بإمكان المستخدم إزالة رابط "الصفحة الضارة" من المتصفّح أو إخفاء التحذير في حال أراد. ومع ذلك؛ فإنّ المتصفح سيقوم بإزالة الملحقات الضارة التي قد تتحمل في ملفات التصفح تلقائيًا.

وبالرغم من أن ميزات الأمان الجديدة ما تزال قيد الاختبار؛ فإنّ المستخدمين يمكنهم اختباراها مع نسخ (116) من متصفح Chrome، إذ يمكنهم إدخال عنوان chrome://flags/#safety-check-extensions في شريط عناوين المتصفح ثم الضغط على خيار "Enter" ليتم نقلهم إلى صفحة الإضافات الخاصة بهم، وسرد الإضافات التي أُزيلت وسبب إزالتها ويطالبهم بإلغاء تثبيتها.

مواضيع مرتبطة

في اليوم العالمي لكلمات المرور... إليك كيف تحمي بياناتك من الاختراق

32 مليون هجوم بحسب «كاسبرسكي» عن طريق سرقة كلمات المرور في العام 2023..

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر كلمات مرور سهلة

هي جزء من نظام أمن البنية التحتية للاتصالات (PSTI) المصمم لتحسين مواجهة الهجمات السيبرانية.

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن