أفكار مميزة لتجهيز عيديات الأطفال في عيد الأضحى المبارك

أفكار مميزة لتجهيز عيديات الأطفال في عيد الأضحى المبارك

يفرح الأطفال حين يحصلون على العيديّة من الكبار، والعيديّة تُمنح للأطفال على صورة مبلغ من المال؛ حتى يقوموا بشراء ما يحبونّه من هدايا أو لعب أو غيرها من أشياء مفضّلة لديهم. وبذلك أنتِ تعلّين من شأن طفلكِ، وتعزّزين من مكانته في الأسرة.

المتعارف عليه أنّ العيديّة تُمنح من الكبير إلى الصغير، ومن الأب إلى الابن، وبين الأقارب من الكبير إلى الصغير، ومن الزوج لزوجه. لذلك فيمكن لكِ، عزيزتي الأم، التعرّف إلى بعض أفكار مميزة لتجهيز عيديات الأطفال في عيد الأضحى المبارك خصوصًا.

عيديّة في علبة حلوى

يمكن أن تقومي بإعداد علبة صغيرة من العلب التي تُستخدم لتقديم الهدايا، ويمكن استغلال بعض العلب التي وصلت لكِ بها هدايا في وقت سابق. فقومي بإعداد غلاف مفضض وجميل وبألوان زاهية ومنعشة لهذه العلبة.

 

في هذه الخطوة ضعي بعض قطع الحلوى، وبينها قومي بوضع المبلغ المالي المقرّر للعيديّة لطفلكِ وقدميها له، ويمكن أن يقوم الأب بتقديمها، وكذلك الجدان. لا تضعي الحلوى بقطع كبيرة؛ لكي لا تصيب الطفل بالتخمة، وضعيها مغلفة؛ لكي لا تتلف الأوراق النقديّة.

خروف يحمل العيديّة

يُعد خروف العيد من أهم معالم عيد الأضحى المبارك، وتحبّ الأمهات أن يظهر الخروف في توزيعات العيد وديكورات المنزل عند إعداد الضيافة مثلًا؛ لذلك يمكنك توفير بعض المجسّمات الصغيرة للخروف وتعليق المبلغ المالي بعد ربطه بفيونكة في رقبة الخروف وتقديمها للطفل. هناك مجسمّات صغيرة على شكل حصالة أو بعضها يكون مجوف البطن، ويمكن دسّ العيديّة بداخله، ومفاجأة الطفل به؛ لكي يشعر بالفرحة والمرح.

 

بالون يحمل العيديّة

من طرائق تقديم العيديّة يمكن أن تقومي بشراء بالونات غير قابلة للانفجار وتعليق العيديّة بها. إذ يفرح الأطفال بالبالونات التي يمكن تعليقها قرب السّرير أو حول مائدة الطعام في صباح يوم العيد، ويحصل كلّ طفل على بالون يحمل عيديته واسمه.

أكياس من الخيش

من الملاحظ أن استخدام أكياس الخيش قد عاد بقوة هذه الأيام لتغليف وتقديم الهدايا في جميع المناسبات، وبما في ذلك المجوهرات. يمكن إحضار بعض أكياس الخيش الصغيرة ولصق ملصق لخروف عليها، وتُوضع بداخلها العيديّة، ثم تُرص في صينية، وتُقدم للأطفال، وكذلك لمن ترغبين بتقديم العيديّة لهم من أطفال الأقارب والأصدقاء. ولكن أبعدي الأكياس المصنوعة من الخيش عن أيدي الأطفال؛ لكي لا تُصاب بالبلل، خصوصًا في الأجواء الحارة.

 

اصنعي حبلًا لتعليق العيديّة

هذه الفكرة مميزة؛ حيث تمكن صناعة حبل طويل تتدلى منه مجسمات صغيرة لخراف العيد. ويمكن ربط القطع النقدية أو الأوراق النقدية بالحبل؛ لكي تتدلى منه. كما يمكن أن تُوضع القطع المعدنية في أكياس قماش شفافة، وتُلحق بالحبل، وتُعلق في متناول يد الطفل؛ لكي يلتقط عيديته منها. وللأم حرية تصوير مثل هذه الأفكار والاحتفاظ بها للذكرى لها ولأطفالها. واشرحي لطفلك الفرق بين عيديّة عيد الفطر وعيد الأضحى.

توزيعات من الكرتون

ما تزال توزيعات الكرتون البسيطة التي تُرسم وتُلون تدخل البهجة والسرور، ويمكن إعدادها بطريقة بسيطة تحتل صدارة التوزيعات للعيديّة. قومي باختيار صورة باترون لمجسم من خلال موقع الإنترنت، ثم قومي بقصه وتلوينه وتزيينه بأزرار مثلًا، وتُوضع بداخله العيديّة مع قطع حلوى صغيرة.

 

 

نقلًا عن مجلّة "سيدتي وطفلك»، وفي حديث خاص مع مصمّمة الهدايا "آلاء يوسف".

 


 

مواضيع مرتبطة

على انستغرام.. "شهداء غزة ليسوا أرقامًا"... وهذه حكاياتهم

قصص وحكايا عن أطفال ويافعين وشبان وشابات وأمهات وأباء ..كيف قضوا شهداء.. وفي كل قصة لا ترى إلا العنفوان الممزوج بالألم..

عمران زعلان..!

أصدقائي الصغار : عمران صديقنا الصغير يرتكب الكثير من الأخطاء... هل يمكن أن يكتشف أخطاءه وحده من دون معونة أحد؟ برأيكم كيف يكتشف عمران خطأة في كلّ مرة؟!! في هذه الحلقة عمران يسخر من صديقه في المدرسة.. .. ولكن؟!!!

كيف تؤثر الدّمى في حياة الأطفال؟

اللّعب بالدّمى ليس فقط تسلية الطفل أو ملء الفراغ الذي تستطيع فيه الأم إنجاز مهامها، فقيمة اللّعبة أكبر من ذلك بكثير في حياة أطفالنا،

كلمات مفتاحية

تسالي