تقرير جديد يرصد نمو قطاع الأمن السّيبراني عالميًا

تقرير جديد يرصد نمو قطاع الأمن السّيبراني عالميًا

نمو سوق الأمن السّيبراني عالميًا بنحو 12.5% ،خلال الربع الأول من العام الجاري، متجاوزًا باقي القطاعات التقنيّة.

كشفت شركة "كاناليس" لأبحاث السّوق، في تقريرٍ أخيرٍ لها، عن نمو سوق الأمن السّيبراني عالميًا بنحو 12.5% على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الجاري، متجاوزًا باقي القطاعات التقنية على الرغم من تراجع الاقتصاد العالمي.

رصد التقرير نموًا متفاوتًا للشركات العالميّة الناشطة، في مجال الأمن السّيبراني، إذ حققت شركة Palo Alto Networks  نموًا تجاوز 32%، لتحافظ على ريادتها لهذا القطاع بحصة سوقيّة بلغت 8.7%، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل Fortinet و CrowdStrike و Check Point و Okta و Cisco وغيرها.

كما أفاد التقرير، أيضًا، بتحقيق شركة مايكروسوفت نموًا ملحوظًا في قطاع الأمن السّيبراني بلغ 32.2%، خلال الربع الأوّل من العام، لترتفع حصتها السوقيّة إلى 3.2%، حيث أتت في المركز السابع عالميًا.

تعليقًا على تلك النتائج، صرح "ماثيو بول"، كبير المحلّلين في "كاناليس"، قائلًا: "إنّ النتائج الآتية من كبرى الشّركات، في مجال الأمن السّيبراني، تؤكد أنّه ما يزال يمثل أولوية بالنسبة إلى معظم المؤسسات، على الرغم من تحديات الاقتصاد الكلي المستمرة، وزيادة التدقيق في ميزانيات الإنفاق في قطاع تقنية المعلومات".

كما أشار "بول" إلى أنّ قطاع الأمن السّيبراني لن يكون محصّنًا ضد تخفيض الميزانيات في العام 2023، كما ستزداد المنافسة بين الشّركات، لكن مع توقعات بالنمو عن طريق زيادة الاشتراكات الإضافية للعملاء الحاليين.

من الناحية الجغرافيّة، جاءت منطقة أمريكا الشماليّة في مقدّمة الأسواق من ناحية الإنفاق على الأمن السّيبراني، خلال الربع الأوّل من العام الجاري، بنحو 9.7 مليارات دولار أمريكي، وبانخفاض كبير عن الربع الذي يسبقه. وجاءت بعدها منطقة الشرق الأوسط وأوروبا بنحو 5.8 مليارات، ثم منطقة آسيا والمحيط الهادي بنحو 2.5 مليار دولار أمريكي، ثم منطقة أمريكا اللاتينية بنحو 600 مليون دولار أمريكي.
 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مواضيع مرتبطة

في اليوم العالمي لكلمات المرور... إليك كيف تحمي بياناتك من الاختراق

32 مليون هجوم بحسب «كاسبرسكي» عن طريق سرقة كلمات المرور في العام 2023..

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر كلمات مرور سهلة

هي جزء من نظام أمن البنية التحتية للاتصالات (PSTI) المصمم لتحسين مواجهة الهجمات السيبرانية.

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

كلمات مفتاحية

تكنولوجيا انترنت