قوانين حول الأطفال المتحوّلين جنسيًا تؤدّي إلى حركة نزوح بين الولايات الأمريكيّة

قوانين حول الأطفال المتحوّلين جنسيًا تؤدّي إلى حركة نزوح بين الولايات الأمريكيّة

"إذا كنت تحب أطفالك، فعليك الفرار من كاليفورنيا. عليك الهروب".. هذا هو حال كثير من الأميركيين الذي يٌفرض عليهم تربية أبنائهم بأجندة مثليّة الجنس

 

في الولايات المتّحدة التي لم تشارك لحدّ اليوم في أي معاهدة دوليّة ملزمة لدعم حقوق النساء، يبدو أن قوانين المساواة بين الرجل والمرأة قد أصبحت خلف ظهورهم. واليوم يبدو الصراع وطيسًا حول حقوق المتحوّلين جنسيًا. نظرًا لأن الولايات التي يقودها الجمهوريون قد سنّت عددًا غير مسبوق من مشاريع القوانين المناهضة للمتحولين جنسيًا في الأشهر الأخيرة، فقد انطلقت أجراس الإنذار داخل مجتمعات الشذوذ الجنسي أو ما يسمى LGBTQ+، وفي البيت الأبيض أيضًا.

أما فيما يتعلّق بالولايات الزرقاء، أي تلك التي يسيطر عليها الديموقراطيون، مثلًا، دعا السيناتور عن ولاية كاليفورنيا سكوت ويلك، الآباء الذين "يحبون أطفالهم"، إلى الفرار من الولاية قبل فوات الأوان، ردًا على ما رأوه "اللغة المقلقة" في مشروع قانون تحديد الهوية الجنسية.

وقال ويلك "إذا كنت تحب أطفالك، فعليك الفرار من كاليفورنيا. عليك الهروب"، وأضاف أنه "يخطط هو نفسه لعدم البقاء في الولاية بمجرد مغادرته المجلس التشريعي". وبحسب "فوكس نيوز" فإن التشريع، إذا أصبح قانونا، سيتطلب من القضاة الذين يترأسون مثل هذه النزاعات الحسم لصالح الوالد الأفضل الذي يؤكد الهوية المفضلة للقاصر، على الرغم من أنه لا يحدد ما يتضمنه "التأكيد".

جاء التحذير بعد تعديل مشروع قانون "تأكيد النوع الاجتماعي" من بين احتياجات الأطفال "للصحة والسلامة والرفاهية"، بحسب قناة "فوكس نيوز" فإنه إذا رفض الآباء تأكيد الجنس المفضل لطفلهم حتى لو لم يكن جنسهم البيولوجي، فقد يواجهون اتهامات بإساءة معاملة الأطفال ويفقدون حقوقهم بالوصاية في نزاعات الحضانة. 

وكانت ولاية تكساس (جمهوريون) قد حظرت هذا القانون، بعد تصويت المجلس التشريعي للموافقة على مشروع قانون يحظر علاجات منع الهرمونات والبلوغ وكذلك العمليات الجراحية للقصر المتحوّلين جنسيًا. ويجبر مشروع القانون مجلس تكساس الطبي على إلغاء تراخيص الأطباء لأولئك الذين ينتهكون الحظر، ويحظر استخدام أموال الدولة في الرعاية الصحية للمتحولين جنسيًا أو من الذهاب إلى أي شخص أو كيان "يوفر أو يسهل" العلاج.

أصبح معلومًا أنّ إدارة الرئيس " جو بايدن" قد دعمت مجتمعات الشواذ هذه، كما لم تدعم أي إدارة أمريكية هؤلاء في السابق. لقد تمكنوا مع تحصيل مناصب في رفيعة في الإدارة، ومن الحصول على قوانين حماية في الولايات التابعة للديموقراطيين، إلا أنّ هؤلاء باتوا يشعرون بالخطر لدى قرب انتهاء ولاية بايدن، وبسبب عدم اليقين مما ستكون عليه الأمور فيه حال ربح الرئاسة ترامب أو أي مرشح جمهوري آخر. خاصة أنّ مجلس الشيوخ، وهو المكان الذي تتم فيه التشريعات حول الولايات، يسيطر عليه الجمهوريون.

لذلك، أجرى مسؤولو البيت الأبيض العديد من المناقشات وراء الكواليس مع الديمقراطيين والمدافعين عن حقوق المتحوّلين جنسيًا حول كيفية المقاومة. في المكالمات الهاتفية والاجتماعات وجها لوجه، ناقشوا الأسس القانونية للطعن في مشاريع القوانين. كانت حملة حقوق الإنسان، وهي مجموعة كبيرة من الشاذين أو ما يسمى LGBTQ + ، على اتصال شبه يومي مع مسؤولي بايدن والديمقراطيين في الكونجرس لرسم الاستراتيجية.

يستذكر هؤلاء عندما ألغت إدارة ترامب الحماية غير التمييزية عن الأشخاص المتحوّلين جنسيًا في الرعاية الصحية، والتي رأت أن الحماية على أساس الجنس تنطبق فقط على "الذكور أو الإناث على النحو الذي تحدده البيولوجيا". وقد كان ذلك من بين الأولويات القصوى للمحافظين الذين يشكلون إدارة ترامب، بالإضافة إلى التحديثات المتعلقة بالإجهاض وتحديد النسل والأسر والتي عملت عليها إدارة أوباما، وجاءت إدارة ترامب وأخفقتها.

 

 

الكاتب: زينب عقيل/ موقع الخنادق



 

مواضيع مرتبطة

كيف تساعد قراءة القصص في تطوير المهارات العاطفية للطفل؟

قراءة الروايات والقصص الخيالية تنشط مسارات الخلايا العصبية في الدماغ، ما يساعد في تحسين قدرات الذكاء العاطفي عند القارئ.

كتاب للأطفال يحثّ على زواج الجنس المماثل يثير زوبعة في تونس

دومًا فتّش عن مؤسسات الأم المتحدة التي تزعم حرصها على العلاقات الأسرية وحماية المجتمعات!

تحذيرات من استغلال المتحرشين للأطفال بتقنيات الذكاء الاصطناعي

2401 صورة لمواد اعتداء جنسي على الأطفال منتجة عبر تطبيق برنامج تعرية الصور تُرسل لأصحابها كي يبتزّوهم بها..

كلمات مفتاحية

تحرش