"غوغل" تجعل تطبيق Meet الشّهير أكثر أمانا مع ميزة جديدة

الميزة الجديدة التي تدعى "On-the-Go"، والتي ستظهر في التطبيق ستسهّل على المستخدم المشاركة بمؤتمرات الفيديو في أثناء التنقل.

ذكرت مواقع مهتمّة بشؤون التقنيّة أنّ "غوغل" ستزوّد تطبيق Meet الشّهير بميزة جديدة ستسهّل على المستخدم إجراء اجتماعات الفيديو في أثناء السّير أو التنقل.

تبعا للخبراء، في "غوغل"، فإنّ العديد من النّاس يضطرون أحيانًا إلى الانضمام إلى اجتماعات الفيديو عبر Meet  في أثناء التنقل، الأمر الذي قد يشتتهم أو يشكّل خطرًا على حياتهم؛ لذلك كانت هناك حاجة لإضافة ميزة جديدة للتطبيق لجعل مكالمات الفيديو أكثر أمانًا.

أشار موقع 9to5google  إلى أنّ الميزة الجديدة التي تدعى "On-the-Go"، والتي ستظهر في التطبيق ستسهّل على المستخدم المشاركة بمؤتمرات الفيديو في أثناء التنقل. وهناك طريقتان لتتفعل. 

الطريقة الأولى تلقائيّة، وتتفعل فيها الميزة مباشرة عندما يستشعر الهاتف أنّ المستخدم يتحرك سيرًا على الأقدام ويطالبه بتفعيل الخاصيّة المذكورة، أو يمكن للمستخدم التبديل إلى وضعيّة On-the-Go يدويًا من خلال قائمة الإعدادات داخل محادثة الفيديو.

بمجرد تفعيل الميزة الجديدة سيتحوّل المستخدم من المشاركة بالصّوت والصّورة، خلال اجتماع الفيديو، إلى المشاركة بالصّوت فقط. 

كما ستصبح الأزرار على واجهة الاستخدام أكبر حجمًا ليسهل الضغط عليها، ومنها أزار المشاركة بالحوارات عبر رفع اليد، كما ستظهر أزرار خاصة للتحوّل إلى سماع الصّوت عبر مكبّر الهاتف، وزر لإنهاء المكالمة.

المصدر: appmaster
 

مواضيع مرتبطة

في اليوم العالمي لكلمات المرور... إليك كيف تحمي بياناتك من الاختراق

32 مليون هجوم بحسب «كاسبرسكي» عن طريق سرقة كلمات المرور في العام 2023..

لردع الهجمات الإلكترونية.. حكومة المملكة المتحدة تحظر كلمات مرور سهلة

هي جزء من نظام أمن البنية التحتية للاتصالات (PSTI) المصمم لتحسين مواجهة الهجمات السيبرانية.

كيف تعمل خدمات تتبّع المواقع الجغرافية على الهواتف الذكية وما تأثيراتها؟

تُخزن البيانات التي تجمعها مستشعرات الهاتف في سيرفرات الشركات التي توفر التطبيقات والخدمات.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن