"واتساب" يفتح خاصيّة "القنوات" ويغيّر طريقة إرسال الصّور

أطلقت شركة «ميتا بلاتفورمز»، منذ يومين (الخميس)، خاصيّة «قنوات واتساب»، والتي قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إنّها ستساعد في جعل التطبيق «منتجًا لرسائل البث الخاص». وسيكون المستخدمون، في كولومبيا وسنغافورة، أوّل من يمكنه استخدام هذه الخاصيّة، فقد أوضحت الشّركة أنّها ستوفر تلك الخاصيّة للمستخدمين في مزيد من البلدان خلال الأشهر المقبلة.

وقالت الشّركة إنّ المستخدمين سيتمكّنون من متابعة المحتوى المتعلّق بهواياتهم والفرق الرياضيّة، وأحدث البيانات من المسؤولين المحلّيين وأشياء أخرى. ولن تكون صور الملف الشّخصي ومعلومات الاتّصال الخاصة بالشخص المسؤول عن إدارة القناة متاحة للمتابعين.  وبالمثل، لن يُكشف عن أرقام هواتف المتابعين. ويشارك في إطلاق هذه الخاصّية منظّمة الصّحة العالمّية وناديا برشلونة ومانشستر سيتي.

 

"واتسآب" يُطلق تحديثا سيغير الطريقة التي ترسل بها الصور إلى أصدقائك!

يقوم "واتسآب"، حاليًا، باختبار القدرة على إرسال صور عالية الدقة عبر النّظام الأساسي، وفقا لـ WABetaInfo.، والذي أوضح أنّ هذه الميزة بالتأكيد تعمل على تحسين تجربة المستخدم في أثناء إرسال الصور، ويتمّ طرحها لبعض مختبري الإصدارات التجريبية!".

واكتشف WABetaInfo الميزة الجديدة في أحدث الإصدارات التجريبية من "واتسآب" لنظامي iOS "أندرويد"- iOS 23.11.0.76 و"أندرويد" 2.23.12.13 على التوالي. وبشكل افتراضي، يقلّل "واتسآب" حاليا من جودة الصور التي ترسلها بنسبة 70%.. في حين أنّ هذا يضمن مشاركة أسرع للبيانات، إلا أنّه قد يكون مزعجًا بشكل لا يصدق، خاصّة إذا كنت تخطط لمشاركة الصّور على منصّات أخرى، مثل "إنستغرام".

ومع ذلك، فإنّ الإصدارات التجريبيّة من "واتسآب" لديها خيار لضبط جودة الصّورة عند إرسال الصور. فقد شارك WABetaInfo لقطة شاشة للميزة، وقال: "كما ترى في لقطة الشاشة، من الممكن اختيار جودة أفضل عند إرسال الصور، ولا يظهر الخيار إلا عند تحديد صورة كبيرة الحجم".

وأوضح WABetaInfo: "لاحظ أن هذا لا يعني أنه يمكنك إرسال الصور بجودتها الأصليّة؛ لأنّ هذا الخيار يحافظ على أبعاد الصورة، ولكن ضغط الضوء ما يزال مطبقًا على الصورة". وليس من الواضح متى ستُطرح خيار الصور العالية الدقة الجديد لجميع المستخدمين.

 

 

 

المصدر: ديلي ميل وجريدة الشرق الأوسط


 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.