تحذير لمستخدمي "واتسآب".. إرسال هذا الرابط سيؤدّي إلى تعطيل التطبيق!

لا ترسل هذه الرسالة إلى أي شخص يدردش، وإلا فإنّ "واتسآب" سيتعطل

 

حذّر مستخدمو "واتسآب" من إرسال رابط يؤدّي إلى تعطل التطبيق، وإجبار المستخدمين على الاستمرار في إعادة التشغيل. إذ عادة ما ينقل عنوان URL المخالف - wa.me/settings - المستخدمين إلى صفحة إعدادات "واتسآب"، ولكن عندما يُرسل عنوان URL في دردشة فرديّة أو جماعيّة، فإنّه سيعطّل "واتسآب"، ويجبر المستخدمين على إعادة فتح التطبيق من دون وضوح السّبب.

عند إعادة تشغيل التطبيق، يبدو أنّه يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، ما لم يحاول المستخدمون فتح الدردشة التي تحتوي على الرابط.. ويبدو أنّ الخطأ المزعج يمثّل مشكلة لهواتف "أندرويد" فقط، فيما تطبيقات iOS وتطبيقات سطح المكتب لا تتأثر. لذلك؛ قد يضطر أي من مستخدمي "أندرويد" الذين يواجهون ذلك إلى استخدام إصدار سطح المكتب من "واتسآب" لحذف الرسالة التي تحتوي على عنوان URL.

تنزيل "واتسآب" على سطح المكتب متاح بسهولة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، ومتاح أيضا ربطه بحساب باستخدام رمز QR وهاتف ذكي. بدلا من ذلك، يمكن للمتضرّرين أن يطلبوا من شريكهم أو شركائهم في الدردشة حذف الرسالة، على الرغم من أنّهم قد لا يتمكّنون من القيام بذلك؛ إلا إذا كانوا لا يستخدمون "واتسآب" على "أندرويد".

كما رصد مستخدم "تويتر" الخطأ المسمى بـ "حلقة التعطل" وأبلغ عنه مؤسسة Android Authority.وقال @pandyaMayur11  في تغريدة: "لا ترسل هذه الرسالة إلى أي شخص يدردش، وإلا فإنّ "واتسآب" سيتعطل (حدث فقط في "أندرويد"). وإذا أرسلته بالفعل أكثر من مرّة، فاستخدم "واتسآب" على الويب أو تطبيق سطح المكتب لحذف هذا".

يأتي ذلك في أعقاب الأخبار التي تفيد بأنّ "واتسآب" قد يطور القدرة على إعداد اسم مستخدمه، ما قد يتيح للمستخدمين إرسال رسائل إلى أشخاص من دون رقم هاتف. ووفقا لموقع التسريب WABetaInfo، فإنّ هذه الميزة هي قيد التطوير حاليًا، وستتوفر في التحديث المستقبلي للتطبيق.

 

 

المصدر: ديلي ميل


 

مواضيع مرتبطة

TikTok ستقوم بوسم المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي لتمييزه عن المحتوى الأصلي

يساعد تصنيف TikTok هذا في منع الاستخدام الضار أو المضلل لأي محتوى مفبرك بالذكاء الاصطناعي.

واجهات تشغيل وميزات أمان جديدة تظهر في "واتسآب"

عند تفعيل هذه الميزة سيكون المستخدم قادرًا على حماية صورة ملفه الشخصي.

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن