كيف تعرف الرّقم الخاص المخفي الذي يتّصل بك؟ وكيف تُخفي رقمك في المقابل؟

كيف تعرف الرّقم الخاص المخفي الذي يتّصل بك؟ وكيف تُخفي رقمك في المقابل؟

في حين أنّ معرفة من يتّصل بنا برقم مخفّي أمر مستحيل على الهاتف الذكي، ،. ولكن مع ذلك يوجد لدينا خياران..

بخطوات بسيطة يمكنك إكتشاف الرّقم الخاص او المخفي الذي يتصل بك ..وكيف تخفي رقمك ؟

هويّة المتّصل

أحيانًا يواجه المستخدمون مشكلة مؤرقة تخصّ الهاتف المحمول، عندما تتلقّى اتّصالًا من رقم مجهول أو رقم خاص كما يُطلق عليها، فالأمر يكون غاية في الإزعاج؛ لأنّك لا تعلم من المتّصل، وماذا يُريد؟

يمكن أن يكون الأمر مجرد مُزحة أو محاولة احتيال على البيانات محسوبة بدقة، ويمكن للمستخدم العادي أيضًا أن يُخفي الرّقم عند الاتّصال بالآخرين، ولكن المُعضلة هنا، هل يمكنك أن تتعرّف إلى المتّصل بالرغم أنّه مخفي عنك؟

كيفية معرفة الرّقم غير المعروف

في حين أنّ معرفة من يتّصل بنا برقم خاص أو رقم مخفّي أمر مستحيل على الهاتف الذكي، فلا يعرف من يمتلك رقم الهاتف الذي اتّصل بنا، ولم نقم بتخزينه في دليل الهات،. ولكن مع ذلك يوجد لدينا خياران:

من خلال WhatsApp.

استخدام تطبيقات المّتصل.

يمكن لك كونك المستخدم أن تجعل رقمك يبدو مخفيًا عن الأشخاص الآخرين الذين تتّصل بهم. ولتنفيذ هذا الأمر، مرّة واحدة فقط عليك إدخال رمزٍ ما قبل الاتّصال بالآخرين. وهذا الرّمز يكون موحّدًا عند الاتّصال بالجميع تقريبًا، إلّا في مناسبة محدّدة جدًا، إذا ما قام المستخدم بالاتّصال من خط أرضي إلى خط أرضي آخر، أو من هاتفك المحمول إلى هاتف محمول آخر.

يمكن للمستخدم بحسب تقرير نشره موقع techadvisor، أن يُدخل في البداية رمز # 31 # قبل رقم الشّخص المراد الاتّصال به.

على سبيل المثال : إذا ما أردت أن تتصل بالرّقم 12277771818 عليك فقط الاتّصال بالرّقم 111222333#31#، ولكن الفرق يحدث في الرّمز عندما نتصل من خط أرضي إلى هاتف محمول، يجب على المستخدم إدخال الرمز 067 بدلًا من الرمز # 31 #.

يمكن لأي مستخدم أن يُنفذ هذه الخطوات، في كل مرة يُجري فيها مكالمة هاتفك. لذلك؛ فإنّ هناك طريقة يمكنك استخدامها على هاتفك المحمول لإخفاء هويّتك ورقمك، بشكل دائم، على هواتف الأندرويد والآيفون، ويمكن ذلك عبر الخطوات الآتية:

- افتح تطبيق الهاتف الخاص بهاتفك المحمول.

- ثم ادخل على خيار «الإعدادات» أو «خيارات الاتصال».

- اضغط على «المزيد أو المزيد من الإعدادات» بناء على الخيار الظاهر أمامك.

- اضغط على خيار «مُعرف المصدر أو Issuer ID» ثم اضغط على إخفاء الرّقم.

أمّا بخصوص هي إخفاء أرقام الهواتف على تيليجرام، فكي لا يتمكّن أي شخص آخر من الوصول إلى رقم الهاتف المسجّل على تيليجرام، وسوف نستعرض لكم في الآتي طريقة القيام بذلك، بحسب ما نشره موقع indianexpress.

خطوات إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام

طريقة إخفاء الرّقم عند الاتصال بالآخرين تُعدّ مهمّة للجميع، ففي كثير من الوقت نحتاج إلى إخفاء الرّقم عن بعض الأشخاص. في ما يلي سنعرض لك طريقة إخفاء رقمك عند الاتصال بالآخرين :

- قم بالدخول إلى إعدادات تيليجرام

- افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك، وقم بالضغط على الأشرطة الأفقية الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا واضغط على خيار الإعدادات.

- افتح خيار «الخصوصيّة والأمان».

- في خيار الإعدادات، سوف تجد اختيار الخصوصيّة والأمان، وضمن هذا الخيار، يمكنك العثور على العديد من الخيارات المتعلّقة بالخصوصيّة والأمان بما في ذلك القدرة على إخفاء المعلومات الشخصيّة.

- اضغط على خيار الخصوصيّة.

- سوف تجد خيارات إخفاء آخر ظهور والاسم ورقم الهاتف والمزيد.

- ثم اضغط على خيار رقم الهاتف، وقم بتحديد خيار لا أحد أو جهات الاتصال الخاصة بي.

بهذا الاختيار، تخفي رقم هاتفك تمامًا. والجدير بالذكر أن تيليجرام منصة مراسلة فورية آمنة جدًا مع تشفيرها من طرف إلى طرف، وتوفّر هذه المنصّة كثير من الميزات الإضافيّة وخيارات الأمان التي تُمكّن المستخدمين من زيادة خصوصيّتهم وأمانهم وإخفاء المعلومات الشخصيّة.

نقلًا عن موقع "سيدتي"

 

مواضيع مرتبطة

"واتسآب" يحصل على ميزات جديدة

هذه الميزات ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة.

واتساب يختبر خاصية لنقل الملفات من دون اتصال بالإنترنت

People Nearby تستخدم في واتساب تقنية بلوتوث لنقل الملفات بين الأجهزة 

خوفًا من السلوك الإدماني.. تيك توك تعلّق ميزة المكافآت 

ميزة "تيك توك لايت" تشترط على المستحدمين أطول مدة في مشاهدة محتوى التطبيق للحصول على مكافآت مادية..

كلمات مفتاحية

تصفح _آمن تطبيقات